هل يشارك علي معلول أمام الترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

هل يشارك علي معلول أمام الترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

بينما يحتفل نادي الزمالك بفوزه بالكونفدرالية فإن فريق الأهلي، بقيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر، تلقى ضربة قوية بخصوص التونسي علي معلول، قبل مواجهة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

حيث انتهت مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي، التي أُقيمت على ملعب حمادي العقربي في رادس بتونس، بالتعادل السلبي بدون أهداف. وخلال المباراة، تعرض لاعب النادي الأهلي علي معلول لإصابة قوية في بداية الشوط الأول، مما منعه من استكمال اللقاء، ليغادر الملعب في الدقيقة التاسعة، ويحل محله كريم فؤاد.

وهو ما أعقبه تصريحات من الإعلامي أحمد شوبير بإن علي معلول لن يتمكن من المشاركة في مباراة الإياب في نهائي دوري أبطال إفريقيا بشكل مؤكد.

تفاصيل إصابة علي معلول ومدة الغياب

وبعد فحص اللاعب  تبين تعرض اللاعب التونسي علي معلول، الظهير الأيسر لفريق الأهلي المصري، لإصابة خطيرة تمثلت في قطع جزئي في وتر أكيلس، خلال مباراة فريقه أمام الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا. المباراة أُقيمت يوم السبت الماضي على أرضية ملعب حمادة العقربي في تونس.

ووفقا لمصدر داخل النادي الأهلي، أكد أن معلول سيغيب لفترة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر نتيجة إصابته في وتر أكيلس. ولن يعود اللاعب إلى الملاعب قبل مرور ثلاثة إلى ستة أشهر. وبهذا التأكيد، يكون الموسم الكروي للظهير التونسي علي معلول قد انتهى بشكل رسمي مع فريق الأهلي.

هل يشارك معلول في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

وعليه كشف النادي الأهلي المصري عن غياب لاعبه علي معلول عن مباراة الفريق القادمة ضد الترجي التونسي، المقررة السبت المقبل على استاد القاهرة الدولي، ضمن إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأعلن طبيب الفريق، أحمد جاب الله، أن معلول أجرى عملية جراحية ناجحة في وتر أكيلس يوم الاثنين 20-5-2024، تحت إشراف أحد كبار الأطباء المختصين. أوضح جاب الله أن اللاعب سيأخذ فترة راحة لمدة أسبوعين قبل أن يبدأ برنامج التأهيل العلاجي.

يُعد معلول، البالغ من العمر 34 عامًا، أحد أبرز لاعبي المارد الأحمر، حيث شارك في 29 مباراة بمختلف مسابقات الموسم الحالي 2023/2024، مسجلاً هدفين وصانعًا لثماني تمريرات حاسمة.

بدائل معلول في مباراة الإياب

يعمل المدير الفني للفريق، السويسري مارسيل كولر، على تجهيز بدائل لمعلول للمشاركة في مباراة إياب النهائي ضد الترجي. يدرس كولر استخدام الثلاثي كريم فؤاد، أحمد نبيل كوكا، وكريم الدبيس في مركز الظهير الأيسر لتعويض غياب معلول في مواجهة الترجي الحاسمة، حيث يسعى الأهلي للفوز بالمباراة وحصد لقبه الثاني عشر في البطولة الأفريقية للأندية.

يذكر أن مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي التي أُقيمت على ملعب رادس انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف. يحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب بالقاهرة، المقررة في الثامنة مساء السبت المقبل، للفوز باللقب، أو التعادل السلبي والاحتكام لركلات الترجيح لحسم الفائز.

ياسمين علاء الدين

ياسمين علاء الدين

صحفية ومترجمة مصرية، حاصلة على الماجستير في اللغة الفارسية، وخبيرة في لغة الجسد، ومقدمة ومعدة برامج إذاعية.