رئيس التحرير أحمد متولي
 فاكهة بحرف التاء.. أسماء وصور فواكه أولها ت

فاكهة بحرف التاء.. أسماء وصور فواكه أولها ت

يوجد العديد من الفواكه مختلفة الأسماء والأشكال، ومنها فاكهة بحرف التاء وغيرها من حروف الهجاء الأخرى، تبدأ به وتنتهي بأخرى، وعدد كلماتها متباين، كما أن لها أكثر من مسمى وفوائدها كبيرة.

أشهر الفواكه بحرف التاء

وهناك أكثر من فاكهة بحرف التاء ستتعرف على بعضها في هذا التقرير، لتعلم صغارك الحروف الأبجدية بطريقة تجعلهم يحفظونها بشكل سهل وترسخ في أذهانهم دون نسيانها.

وكما أن لكل نوع من أنواع الفاكهة فوائده، بعضها ينتج عن كثرة تناوله أضرارا، ومن بين هذه الأنواع نذكر لكم فواكه بحرف التاء بعضها موجود في مصر بنفس الاسم والبعض الآخر باسم مختلف، وهناك ما يتم استيراده من الخارج.

ومن الفواكه التي تبدأ بحرف التاء ما يلي:

  • التفاح

من أشهر الفاكهة حول العالم، ويوجد من أنواع مختلفة بحسب لونه فهناك التفاح الأخضر، والأصفر، والأحمر، وهو من الفصيلة الوردية.

ومن فوائده المتعددة، ما يلي: خسارة الوزن، الحفاظ على صحة الجهاز العصبي، وصحة القلب، ويقي الجسم من خطر الإصابة بالسكري.

 

 

  • التين

يحتوي على نسبة جيدة من الألياف، ومضادات الأكسدة، والمعادن، فيحافظ على صحة القلب، ويساهم في علاج الإمساك، كما يعمل على ضبط نسبة الكوليسترول في الدم، وغير ذلك من الفوائد المتعددة والمهمة للجسم.

ويعرف التين أيضا بالتين البرشومي، وهو من الفصيلة التوتية.

  • الترنج

من عائلة الحمضيات، وهي تشبه ثمار الليمون، ولكنها أكبر حجما، وتعرف في بعض البلاد بالأترج.

تعمل على مكافحة: السرطان، والإلتهابات، والعدوى، والأمراض الجلدية، التين، كما تقوم بـ تخفيف: حدة البواسير، والغثيان، وتعمل على تسكين الألام، طرد الطفيليات والديدان.

  • التمر

ينتشر التمر في أنحاء الوطن العربي، وهو من ثمار النخيل.

يعالج التمر فقر الدم، ويساهم في الحفاظ على صحة الجهاو الهضمي، وصحة القلب، وصحة الجهاز العصبي، ويعمل على ضبط ضغط الدم، ومن فوائدة المتعددة أيضا: يستخدم كعلاج للعظام، والصحة الجنسية، ومرضى السكري.

 

​​​​​​​