رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إعلان نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية الترم الثاني 2024

موعد إعلان نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية الترم الثاني 2024

يتطلع الكثير من أولياء الأمور وطلاب الصف السادس الابتدائي الأزهري لمعرفة موعد إعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني، فور الانتهاء من خوض الامتحانات.

وخلال الأسطر التالية نبين لكم الموعد المتوقع لظهور نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية للفصل الدراسي الثاني للعام 2024/2023.

يعد الصف السادس الابتدائي من أهم الصفوف التعليمية، سواء بمدارس العام أو الأزهرية، حيث ينتقل الطلاب من مرحلة دراسية إلى مراحل أخرى «الإعدادية».

امتحانات الصف السادس الابتدائي الأزهري الترم الثاني 2024

وفقًا للجدول الذي أُعلن عنه من قبل الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، فإن طلاب الصف السادس الابتدائي قد خاضوا امتحانات الترم الثاني بدءً من يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024.

وقد استمرت امتحانات نهاية العام لطلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية، لمدة 6 أيام، وذلك حتى يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024.

وكانت أولى الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني بمادة القرآن الكريم، واختتموها بمادة اللغة الإنجليزية، وكذلك امتحان المستوى الرفيع الخاص بالمعاهد النموذجية والخاصة.

يذكر أن عدد المتقدمين للشهادة الابتدائية الأزهرية بلغ حوالي 185908 طالب وطالب.

نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري الترم الثاني 2024

وفور انتهاء فترة إجراء الامتحانات، تبدأ الكنترولات المختصة بالتصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، بأعمالها في كافة محافظات مصر، والتي قد تستمر لمدة أسبوع أو 10 أيام.

وبذلك فإن نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية قد يتم الإعلان عنها رسميا، في نهاية شهر مايو من 28 وحتى 31 من نفس الشهر.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام