رئيس التحرير أحمد متولي
 حل امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني محافظة الشرقية 2024

حل امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني محافظة الشرقية 2024

ننشر لكم خلال الأسطر التالية حل امتحان مادة العلوم لطلاب الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني لعام 2024/2023، بمحافظة الشرقية.

ويعد الصف الثالث الإعدادي هو من أهم الصفوف الدراسية التي يهتم الكثير من الطلاب والطالبات بالحصول على درجات مرتفعة، للتمكن من الالتحاق بالثانوية العامة أو غيرها.

لذا يحرص الطلاب على الإطلاع على نماذج الإجابة الصحيحة على امتحانات الشهادة الإعدادية في كل المواد، للتأكد من صحة الحل وحساب الدرجات التي سيحصلوا عليها.

حتى أن بعض أولياء الأمور يهتمون كثيرا بالإطلاع على ورقة الامتحان والأسئلة المطروحة، ومعرفة ما إذا كان سهلا أم صعبا، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، للاطمئنان على أولادهم أثناء خوضهم الامتحانات. 


امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 الشرقية 

يمكنك الإطلاع على الورقة الامتحانية لمادة العلوم لطلاب الشهادة الإعدادية الترم الثاني بالشرقية للعام الدراسي 2024/2023، من خلال الصورة التالية:

​​​​​​​

إجابات امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني الشرقية 2024  

ويحرص الكثير من المعلمين والمعلمات على حل امتحان نهاية العام في كل المواد، ونشر الإجابات الصحيحة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد تحدث عدد من الطلاب وأولياء الأمور عن امتحان العلوم بمحافظة الشرقية للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني، وتداولوا الأسئلة المطروحة فيه، والتي تمثلت بعض الإجابات عليها فيما يلي:

السؤال الأول: أ- ضع علامة ✓ أو ×:
١. ×
٢. ✓
٣. ✓
٤. ✓

ب- اختر الإجابة الصحيحة:
١- تظل ثابتة
٢- ٥٠٪
٣- لن تتغير
٤- Bb × Bb

واشتمل نموذج الحل على كل من إجابة السؤال الأول وكذلك السؤال الثاني والثالث والرابع بأقسامهم أ، ب، جـ.

إذا أردت معرفة كل حل امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 محافظة الشرقية، يمكنك الإطلاع على الصورة التالية:

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام