رئيس التحرير أحمد متولي
 مرض الملك سلمان.. حقيقة إصابته بالالتهاب الرئوي

مرض الملك سلمان.. حقيقة إصابته بالالتهاب الرئوي

عقب إعلان الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية دخول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، للمشفى نهاية إبريل الماضي، لا يزال اسم الملك سلمان بن عبد العزيز، يتصدر محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي وخاصة في المملكة العربية السعودية.

ووسط الدعوات ورسائل الحب من شعوب الدول العربية وخاصة أبناء المملكة العربية السعودية، يتساءل الكثيرون عن الحالة الصحية لخادم الحرمين الشريفين.

وكان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد ترأس أمس الثلاثاء 21 مايو 2024 جلسة مجلس الوزراء، وخلال الجلسة طمأن ولي العهد السعودي الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وبعث الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي برسالة شكر وتقدير لكل من سأل مطمئنا على صحة الملك سلمان بن عبد العزيز.

مرض الملك سلمان

وكشفت وسائل إعلام سعودية أن الحالة الصحية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مستقرة، وذلك وفقا للفريق الطبي في قصر السلام.

وقبل أيام كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يعاني من ألما في المفاصل وارتفاعا في درجة الحرارة، وبناء على ذلك قرر الفريق الطبي المعالج لخادم الحرمين الشريفين إجراء بعض الفحوصات الطبية اللازمة؛ وذلك لتشخيص الحالة الصحية له وللاطمئنان على صحته.

وعقب الانتهاء من الفحوصات الطبية اللازمة أعلن الديوان الملكي السعودي إصابة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بالتهاب في الرئة.

وقرر الفريق الطبي المعالج خضوع الملك سلمان بن عبد العزيز، لبرنامج علاجي وهو عبارة عن مضاد حيوي حتى زوال الالتهاب الرئوي.