رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف تحصل على نتيجة الصف السادس الابتدائي محافظة الشرقية الترم الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس؟

كيف تحصل على نتيجة الصف السادس الابتدائي محافظة الشرقية الترم الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس؟

بدأت المدارس الابتدائية على مستوى الإدارات التعليمية التابعة لمحافظة الشرقية في إعلان نتائج طلبة الصف السادس الابتدائي عن الفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي 2024.

وتحدد نتيجة الصف السادس الابتدائي موقف عشرات الآلاف من الطلبة من الانتقال للمرحلة الإعدادية بعد انتهاء اختبارات الدور الأول أو الانتقال للدور الثاني في حال عدم اجتياز بعض المقررات.

نتيجة سادسة ابتدائي الشرقية ترم ثاني 2024

أدى طلبة الصف السادس الابتدائي بالشرقية امتحانات الدور الأول للترم الثاني في الفترة من الأربعاء 8 مايو 2024 حتى الأحد 12 من نفس الشهر.

وخلال تلك الفترة امتحن الطلاب في مواد اللغة العربية، والتربية الدينية، والعلوم، والرياضيات، والدراسات الجتماعية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، واللغة الأجنبية، والمهارات المهنية.

وحسب التعليمات الصادرة من مديرية التربية والتعليم بالشرقية، بدأت الكنترولات بالمدارس في تصحيح أوراق الإجابات بالتزامن مع عقد الاختبارات؛ لتسريع عملية ظهور النتيجة.

وخلال أسبوع واحد فقط، انتهت المدارس من أعمال التصحيح ورصد وتجميع الدرجات وتجهيز كشوف النتائج للناجحين والمنقولين للدور الثاني.

وكشف مصدر بمديرية التربية والتعليم في الشرقية أن نتائج صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية لن يتم إعلانها إلكترونيا بشكل موحد.

وعلى هذا، تصبح المدارس هي الجهة الوحيدة المنوط بها إعلان النتائج، حيث يمكن للطلبة وأولياء أمورهم الاستعلام عنها في المدرسة بمعرفة الاسم ورقم الجلوس.

يشار أن النتيجة تظهر متضمنة الدرجات في المواد الأساسية فقط، أما التربية الفنية والرياضية والموسيقية والتوكاستو يتم الإشارة إليها باجتاز ولم يجتز فقط.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011