رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية أسوان الترم الثاني

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية أسوان الترم الثاني

تشهد مدارس محافظة أسوان حالة من القلق والتوتر بين طلاب الشهادة الإعدادية وأسرهم بعد انتهاء الامتحانات الخميس 23- مايو- 2024، حيث يترقبون إعلان نتائجهم بفارغ الصبر لمعرفة تقييمهم في الفصل الدراسي الثاني. ينتظر الطلاب وأولياء الأمور الانتهاء من تصحيح أوراق الامتحانات لإعلان النتيجة.

بعد الانتهاء من عمليات التصحيح، سيقوم اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية، ثم ستُعلن النتائج رسميًا عبر الموقع الرسمي للمحافظة، كما سيتم نشرها في المواقع الصحفية المختلفة، وستتوفر روابط لتمكين الطلاب من معرفة نتائجهم باستخدام رقم الجلوس فقط.

شارك في الامتحانات هذا العام 27,120 ألف طالبًا وطالبة من مختلف الأنظمة التعليمية (عام - لغات - رياضي - خاص - دمج)، موزعين على 302 لجنة امتحانية في الإدارات التعليمية بالمحافظة، كالتالي: 64 لجنة في إدارة أسوان التعليمية، 21 لجنة في إدارة دراو التعليمية، 40 لجنة في إدارة نصر النوبة التعليمية، 76 لجنة في إدارة كوم أمبو التعليمية، و101 لجنة في إدارة إدفو التعليمية.

استعدادت للامتحانات والتصحيح

أكد المهندس محمد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن المديرية أتمت جميع الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية لعام 2023-2024، حيث تم تجهيز جميع اللجان بالنظافة والتطهير والفرش، وتوفير مبردات المياه ووسائل التهوية اللازمة، لضمان بيئة مريحة للطلاب أثناء الامتحانات.

وأضاف الرشيدي أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية لمتابعة سير الامتحانات على مدار الساعة، بالإضافة إلى غرف فرعية بكل إدارة تعليمية لتلقي أي شكاوى أو مشكلات، مشددًا على ضرورة الالتزام بكافة الضوابط والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية، وتوفير الهدوء داخل اللجان ومنع استخدام الهواتف المحمولة، والتصدي لمحاولات الغش بحزم.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على وضوح الطباعة وخلو الامتحانات من الأخطاء، وأن تكون الأسئلة من الكتاب المدرسي وبعيدة عن الموضوعات السياسية أو الدينية المثيرة للجدل. كما تم تجهيز مقار الكنترول ولجان تقدير الدرجات بكافة الأدوات والأجهزة اللازمة لضمان سير عملية التصحيح والرصد بدقة وسرعة، مع الحفاظ على راحة وسلامة المعلمين المشاركين في التصحيح.

وأكد وكيل الوزارة أن المديرية نسقت مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابات، ومع مديرية الصحة لتوفير الرعاية الصحية في اللجان، ومع المجالس المحلية لضمان نظافة محيط المدارس وعدم تواجد الباعة الجائلين.

الإعلان عن النتيجة خلال أيام قليلة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بأسوان عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024 بالاسم ورقم الجلوس لجميع طلاب الصف الثالث الإعدادي بالمحافظة. يمكن للطلاب وأولياء الأمور متابعة الصفحة الرسمية لمديرية التعليم بالمحافظة للحصول على الرابط ومعرفة النتائج بمجرد اعتمادها من قبل المحافظ. وأكدت أسماء عامر، المسؤولة الإعلامية بالمديرية، أن النتائج ستُتاح خلال الأيام القليلة المقبلة.

في اجتماع عقده وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، محمد فؤاد الرشيدي، مع موجهين عموم المواد الأساسية ورئيس لجنة الإدارة ورئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، تم مناقشة ضوابط العمل وقواعد التصحيح لضمان إعطاء كل طالب حقه الكامل دون تعرض أي طالب للظلم أثناء عملية تقدير الدرجات.

ياسمين علاء الدين

ياسمين علاء الدين

صحفية ومترجمة مصرية، حاصلة على الماجستير في اللغة الفارسية، وخبيرة في لغة الجسد، ومقدمة ومعدة برامج إذاعية.