رئيس التحرير أحمد متولي
 أفضل مدارس بعد الإعدادية للبنات 2024.. مدارس لها مستقبل باهر

أفضل مدارس بعد الإعدادية للبنات 2024.. مدارس لها مستقبل باهر

يسعى العديد من أولياء الامور، إلى التعرف على أفضل مدارس بعد الإعدادية للبنات 2024، لإختيار الأفضل من بين المدارس المختلفة لمستقبل أفضل لفتياتهن، حيث بات هناك الكثير من الخيارات والتخصصات المختلفة التي ترضي جميع تطلعات الطالبات.

يتواجد العديد من المدارس المختلفة المتاحة بعد الإعدادية للبنات، والتي قد تكون أفضل من الثانوية العامة، حيث يمكنك التعرف عليها من خلال السطور التالية.

ما هي أفضل مدارس بعد الإعدادية للبنات؟

ومع انقضاء امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني تبدا العديد من الأسئلة تجول في رأس الطلاب وأولياء الأمور بشأن المرحلة التالية، والتي تعد من أهم المراحل الدراسية، حيث يتحدد على أثرها ملامح مستقبله.

مدارس البترول

تأتي مدرسة البترول على رأس القائمة المتاحة للطالبات بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية، حيث تعتبر من المدارس التي لها مستقبل باهر في الوظائف المختلفة التي تتاح للطالبات بعد التخرج.

وهناك العديد من الأقسام التي يمكن التخصص بها لاسيما قسم النقل البحري والملاحة، وقسم البترول والبتروكيماويات، وغيرهما من الأقسام المميزة، ويوجد منها المدارس الحكومية تقبل من 260 درجة والمدارس الخاصة وتقبل من 140 درجة.​​​​​​​

مدرسة وي للإتصالات

تهدف مدرسة وي للإتصالات إلى إعداد جيل مميز في ذلك المجال ليكون على علم بالتقنيات المتقدمة، التي أصبح لديها مجالًا واسعًا للعمل بعد التخرج، وفرص مختلفة لا حصر لها، باعتبارها من المجالات المطلوبة حاليًا، لمواكبة التطورات التي تطرأ في مجال الاتصالات.

تقبل مدرسة وي الطالبات الحاصلات على مجموع 250 درجة من المرحلة الإعدادية، إلا أنه يستلزم المرور بالاختبارات التي تضعها المدرسة كشرط من شروط القبول.

مدرسة الذكاء الاصطناعي

تدرس الطالبات كل ما هو متعلق بمجال الذكاء الاصطناعي، والتي تؤهلهن إلى العمل في كل المجالات الصغيرة المتعلقة بذلك المجال، منها تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي، تعلم الآلة، تحليل البيانات، والرؤية الحاسوبية وغيرها.

مدرسة الضبعة النووية

تعتبر مدارس الضبعة النووية من أهم المدارس المتاحة بعد الإعدادية أمام الطالبات، حيث تعتبر من المدارس التي لها مستقبل مميز بعد التخرج لإيجاد فرص عمل مختلفة، وتقبل من مجموع 265 درجة.

تضم مدرسة الضبعة النووية 3 أقسام رئيسية منهم إلكترونيات، الكهرباء، وميكانيكا، يمكن للطالبة أن تختار الأفضل من بينهم.

مدرسة الفنون

ومن بين المدارس التي تميل لها الفتيات عي مدرسة الفنون التي بها العديد من التخصصات التي تتلائم مع الفتيات لاسيما الخدع والمؤثرات البصرية، والأزياء، تشغيل الإضاءة، وغيرها العديد.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.