رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الاقصر الترم الثاني 2024

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الاقصر الترم الثاني 2024

يعيش طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الاقصر في حالة من الترقب بانتظار نتائج امتحاناتهم، وقد أكد وزير التربية والتعليم بالمحافظة، الدكتور رضا حجازي، أن النتيجة ستُعلن فور الانتهاء من التصحيح ورصد الدرجات، والتأكد من حصول كل طالب على حقه بالكامل دون تعرضه للظلم. ستُعتمد النتيجة رسميًا من محافظ الأقصر قبل الإعلان عنها. وسنوضح في الأسطر التالية موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 بمحافظة الأقصر.

وفي هذا السياق يهتم العديد من أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الإعدادي بمعرفة موعد ظهور النتيجة للاطلاع عليها فور إعلانها، حيث تعتبر شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي. ينتقل الطلاب بعدها إلى المرحلة الدراسية التالية، سواء بالالتحاق بالثانوية العامة أو بإحدى أقسام الدبلومات الفنية.

و بحسب لتصريحات الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، تقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة حوالي 16,807ألف طالبًا وطالبة. وقد حضر جميع هؤلاء الطلاب والطالبات امتحانات نهاية العام 2024. حيث تم توزيع طلاب الصف الثالث الإعدادي على 108 لجان امتحانية في مختلف مراكز ومدن المحافظة.

أجريت امتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الثاني بمحافظة الأقصر وفقًا للجدول المعلن من قبل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، حيث بدأت الامتحانات يوم السبت 18 مايو 2024، واستمرت لمدة ستة أيام حتى يوم الخميس 23 مايو 2024. بدأت الامتحانات بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وانتهت بمادة العلوم.

موعد النتيجة

بدأت مراكز وكنترولات التصحيح عملها فور انتهاء الطلاب من امتحانات نهاية العام في كل محافظة، وتستمر عملية التصحيح في الإدارات التعليمية بمحافظة الأقصر حوالي أسبوع إلى عشرة أيام. ومن المتوقع أن تظهر نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2024 بمحافظة الأقصر خلال الأيام القليلة المقبلة، على أقصى تقدير بحلول 31 مايو.

وستُعلن النتائج على الصفحة الرسمية لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، مع الاعلان عن الطريقة المناسبة  للحصول على النتائج فور اعتمادها.

 

 

 

 

ياسمين علاء الدين

ياسمين علاء الدين

صحفية ومترجمة مصرية، حاصلة على الماجستير في اللغة الفارسية، وخبيرة في لغة الجسد، ومقدمة ومعدة برامج إذاعية.