رئيس التحرير أحمد متولي
 شيماء سيف بعد التكميم: مش قادرة أرجع للاكل

شيماء سيف بعد التكميم: مش قادرة أرجع للاكل

في عالم الفن دائما ما نجد الفنانين يبحثون عن التألق و الظهور بمظهر لامع ذا بريق يلفت الانظار، ولكن قد يحدث أن يبدو بعض الفنانين بمظهر ليس الافضل من حيث المعايير الإعلامية القاسية. فهن او هم لا يعتمدن على المظهر وإنما على الموهبة ولطالما كانت السمنة هي العدو الاول للفنانيين والرفيق للعديد من فناني الكوميديا، وما إن يبداوا في تغيرها حتى يشعر المشاهدون أن خفة الظل قد ذابت مع الدهون.. ولدينا العديد من الفنانين ممن مروا بتلك التجربة والكثير منهم كانت إذابة الدهون بالنسبة لهم علامة فارقة في مسيرتهم فربما انهتها تماما او نقلتهم من نجوم صف اول إلى الصفوف اللاحقة مع تغير ملامح الجسد والوجه وربما ظهور بعض إمارات العجز عليهم.. 

وكان آخر هؤلاء النجمة المصرية الشابة صاحبة الدم الخفيف والروح المرحة التي استطاعت ان تفوز بقلوب المشاهدين رغم سمنتها واستطاعت ان تتربع على الكثير من الاعمال الدرامية والسينمائية بنجاح حتى حفرت اسم من ذهب.. ولكن ليس كل ما نراه يجب ان نصدقه فربما تكون السمنة بوابة لمعاناة البعض ويتحتم عليه التخلص منها ليعيش حياة طبيعية. فلقد حلت النجمة شيماء سيف ضيفة على برنامج كلام الناس على قناة mbc مصر مع الإعلامية ياسمين عز لتتحدث عن الكثير من المواضيع الفنية والشخصية، وكان من بين تلك الموضوعات التي اثارتها شيماء موضوع السمنة وكيف أصبحت عائقا لها حتى في صلاتها حتى بدأت في محاربتها

وكشفت شيماء، خلال ظهورها في برنامج "كلام الناس" عن تفاصيل تجربتها الناجحة مع عملية تكميم المعدة، وخسارتها المذهلة للوزن خلال فترة زمنية قصيرة.

وتحدثت عن شعورها بالسعادة الغامرة لفقدانها 50 كيلو جرامًا حتى الآن، قائلة: "بنزل وزن تدريجيًا، لكن في أول فترة نزلت 20 كيلو فجأة بعد العملية، وبعد كده كل شهر بنزل 6 كيلو" 


وأشارت شيماء خلال حديثها إلى فائدة عملية التكميم على صحتها الجسدية حيث اصبحت أكثر قدرة على الركوع أثناء الصلاة بعد أن كانت تصلي على كرسي مثل كبار السن وكيف أنها أصبحت اكثر صحة.

وعن تأثير التغيير على مظهرها، أكدت شيماء أن شكلها الخارجي لم يعد يشغل بالها، و انها كانت تحب نفسها وهي سمينة لكنها عندما ترى نفسها الآن تستغرب كيف كانت متصالحة مع نفسها بهذا الوزن و اوضحت انها ترى نفسها في الحالتين جميلة لكنها اصبحت اكثر صحة.  

و اوضحت انها لم يعد بإمكانها تناول كل اشكال الطعام بعد العملية واصبحت تاكل الخضار السوتية بشكل أكبر، و لم تعد تحب الطعام لانه من تسبب في آلام رجلها قائلة: مش قادرة أرجع للأكل، مبقتش حاباه. وبقى فيه بيني وبين الأكل عداوة. اللي هو أنت اللي وجعتلي رجلي.

ياسمين علاء الدين

ياسمين علاء الدين

صحفية ومترجمة مصرية، حاصلة على الماجستير في اللغة الفارسية، وخبيرة في لغة الجسد، ومقدمة ومعدة برامج إذاعية.