رئيس التحرير أحمد متولي
 أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2024.. رابط الحصول عليها إلكترونيا

أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2024.. رابط الحصول عليها إلكترونيا

أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية الانتهاء من إعداد أرقام جلوس طلاب وطالبات الشهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

وتأخر قطاع المعاهد الأزهرية في إعلان أرقام جلوس طلبة شهادة إتمام الدراسة بالمرحلة الثانوية هذا العام، حيث تم الكشف عن الانتهاء من تجهيزها قبل أسبوع واحد فقط من بدء الاختبارات.

وتبدأ امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسمين العلمي والأدبي والشعبة الإسلامية يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024، وتستمر لمدة شهر ونصف، تتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك لسنة 1445 هجرية.

الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2024

كشف قطاع المعاهد الأزهرية أنه تم الانتهاء من تسليم أرقام جلوس الثانوية الأزهرية بحلول يوم السبت الموافق 25 مايو 2024، حيث يمكن للطلبة استلامها بداية من ذات التاريخ.

وأشارت مصادر بالقطاع أن بوابة الأزهر الإلكترونية على الإنترنت تسلمت أرقام الجلوس أيضا تمهيدا لرفعها وإتاحة الاستعلام عنها عبر الرابط التالي: https://www.azhar.eg/seatsNO.html

يشار أن قرابة 150 ألف طالب وطالبة من المقيدين بالصف الثالث الثانوي الأزهري سيبدأون بخوض اختبارات الدور الأول لهذا العام يوم السبت 1 يونيو بالنسبة للقسم العلمي، حيث تعقد الاختبارات في مادتي الفقه والحديث.

وتنطلق الاختبارات بالقسم الأدبي في اليوم التالي مباشرة، حيث تعقد لجان اختبارات الفقه والإنشاء، حسب الجدول المعلمن من الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011