رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024.. صدمة من كاف

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024.. صدمة من كاف

أصبح الأهلي والزمالك مشاركين بشكل رسمي في بطولة كأس السوبر الأفريقي نسخة العام 2024، بعد فوزهما باللقبين الأفريقيين للأندية.

ويقيم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بطولة كأس السوبر الأفريقي سنويا، وهي مسابقة من مباراة واحدة، تضم الفائز بدوري أبطال أفريقيا، والحاصل على لقب الكونفدرالية.

وتوج الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية يوم 19 مايو بعد الفوز في النهائي على نهضة بركان المغربي بتعادل إيجابي بهدفين لكل فريق في مجموع الذهاب والعودة، حيث استفاد الأبيض من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض.

وفي المقابل، حصل الأهلي على بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي، بالتعادل سلبيا في تونس، وتحقيق الفوز بمصر بهدف نظيف.

معاد ماتش السوبر الأفريقي 2024

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في بيان رسمي له بشأن طرح مناقصات رعاية بطولات الأندية للموسم الجديد أنه حدد الفترة من 25 إلى 30 يونيو 2024، كموعد أولى لبطولة كأس السوبر الأفريقي.

وكشفت مصادر بمجلس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن هناك موعد مقترح آخر لإقامة هذه المواجهة، في شهر سبتمبر 2024، على غرار السنوات الماضية.

وفي حال اعتماد الموعد الأولي لإقامة المباراة، سيكون الأهلي والزمالك في ورطة، لأنها ستقام قبل فتح القيد الصيف، وهو ما لن يسمح لأي منهما بتدعيم صفوفه بالشكل المطلوب.

يشار أن الأهلي والزمالك التقيا من قبل مرة وحيدة في كأس السوبر الأفريقي، عام 1994، وحينها تفوق الأبيض بهدف دون رد أحرزه أيمن منصور.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011