رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحانات الدبلوم الصناعي 2024 شاومينج تنشر والتعليم ترد

تسريب امتحانات الدبلوم الصناعي 2024 شاومينج تنشر والتعليم ترد

مع كل عام دراسي وبدء مارثون الامتحانات المختلفة تبدأ صفحات ومجموعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وأبرزها فيس بوك وتليجرام في الإعلان عن نشر أسئلة الاختبارات، ومنها تسريب امتحانات الدبلوم الصناعي 2024.

تسريب امتحانات الدبلوم الصناعي 2024

وعبر هذه السطور ننشر لكم حقيقية تسريب امتحانات الدبلوم الصناعي 2024، وهل تم تسريب الامتحانات بالفعل أم أنها مجرد شائعات من تلك الصفحات.

وأعلنت العديد من صفحات الغش الإلكتروني عن تسريب أسئلة امتحان مادة اللغة العربية لطلبة شهادة الدبلومات الفنية 2024 كبداية والتي انطلقت مساء أمس السبت الموافق 25 مايو 2024.

ونشرت تلك الصفحات العديد من الصور التي تزعم أنها لامتحانات الثانوية الفنية في أول أيامها.

ومن جانبه أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تتبع تلك الأسئلة المتداولة من جانب غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتأكد من صحتها.

ويأتي ذلك عبر تطابقها مع الامتحان الأساسي، مشيرة إلى أنها تتصدى للغش وتعظل على محاسبة أي طالب يقوم بتصوير أسئلة ونشرها على جروبات الغش.

ومع يوم الأحد الموافق 26 مايو 2024، أعلنت تلك الصفحات عن تسريب امتحان اللغة الإنجليزية الخاص بطلاب الدبومات الفنية، ونشرت الصفحة ورقة الأسئلة، إضافة إلى الإجابات الخاصة بها.

وبدأ طلاب الدبلومات الفنية بكافة تخصصاتها صناعي – زراعي – تجاري – فندقي في كافة أنظمة التقدم نظام السنوات الثلاث – إعداد مهني – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية امتحاناتهم من يوم السبت الموافق 25 مايو 2024.

وتستمر الامتحانات التحريرية، مع نهاية شهر يونيو المقبل.

ويؤدي عدد 815 ألف طالب وطالبة بكافة النوعيات بالإضافة إلى عدد 3100طالب وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية لامتحانات هذا العام.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم