رئيس التحرير أحمد متولي
 مسموح بالمراوح.. وزير التعليم يوجه رسائل أخيرة لطلبة الثانوية العامة 2024

مسموح بالمراوح.. وزير التعليم يوجه رسائل أخيرة لطلبة الثانوية العامة 2024

تحدث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن الاستعدادات النهائية لعقد اختبارات الصف الثالث الثانوي 2024، اليوم الأحد، في مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء DMC».

تصريحات وزير التربية والتعليم عن امتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم رسالة لحوالي 745 ألف طالب وطالبة بشهادة الثانوية العامة هذا العام، قائلا إن الوزارة حريصة على مصلحتهم وأمانيهم، وتحقيق مبد تكافؤ الفرص بينهم.

وطالب الدكتور رضا حجازي الطلبة بالالتزام بالقواعد المنصوص عليها في أوراق رقم الجلوس، مشيرا أنه تم توجيه 162 ألف معلم يشاركون في أعمال الامتحانات بمراعاة الطلاب والحرص على توفير جو آمن لهم لأداء الامتحانات.

وأكد حجازي أن مواصفات امتحانات الثانوية العامة هذه السنة هي نفسها التي تم عقد الاختبارات على أساسها في العام الماضي، لافتا أن 30% من الأسئلة تستهدف قياس الفهم البسيط، مقابل 40% للفهم العميق، و30% حل مشكلات ومستويات عليا.

وأشار أن الامتحانات ستعقد بنظام الكتاب المفتوح هذا العام، مع تسليم الطلبة كتيب المفاهيم للاستعانة به في الحل.

وقال إن الوزارة أصدرت مقطع فيديو توضيحي لطريقة كتابة البيانات والحل في ورقة البابل شيت داخل اللجنة.

وقدم وزير التربية والتعليم مجموعة نصائح للطلاب، تشمل الحضور مبكرا لتسهيل إجراءات التفتيش والاستقرار مبكرا، وعدم الجلوس خارج اللجنة.

وفيما يتعلق بارتفاع درجات الحرارة خلال فترة انعقاد لجان الامتحانات، قال الدكتور رضا حجازي إن مجالس الآباء والأمناء مسموح لهم بتوفير مراوح للتخفيف من حدة الطقس.

وأوضح أن الوزارة تتيح للطالب أو ولي أمره إضافة مروحة للجنة، يمكن وضعها في أحد الأركان لتخدم كل الطلبة المتواجدين في نطاق الفصل.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011