رئيس التحرير أحمد متولي
 لينك الحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية برقم الجلوس والاسم 2024

لينك الحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية برقم الجلوس والاسم 2024

يتطلع الكثير من أولياء الأمور وطلاب الصف السادس الابتدائي الأزهري لمعرفة نتيجة الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2024/2023.

وتزداد التساؤلات حول طرق الاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية، وكيفية الحصول عليها سواء برقم جلوس الطالب أو الاسم.

امتحانات الصف السادس الابتدائي الأزهري الترم الثاني 2024

يذكر أن طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية قد خاضوا امتحانات الترم الثاني بدءً من يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024، وكان اختبار القرآن الكريم هو أول امتحانات نهاية العام.

واستمرت امتحانات الصف السادس الابتدائي الأزهري الترم الثاني لمدة 6 أيام، فقد كانت آخر الامتحانات النهائية هي مادة اللغة الإنجليزية، والمستوى الرفيع الخاص بالمعاهد الخاصة والنموذجية، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024.

جدير بالذكر أن عدد المتقدمين للشهادة الابتدائية الأزهرية بلغ عددهم حوالي 185908 طالب وطالبة.

موعد نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2024

وقد بدأت أعمال تصحيح أوراق الإجابة لطلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية وتقدير الدرجات ومراجعتها، فور انتهاء الطلاب من امتحانات نهاية العام.

ويتفقد فضيلة رئيس قطاع المعاهد الشيخ أيمن عبد الغني، ووكلاؤه غرف التصحيح، وقد أكد على ضرورة تحري الدقة في تقدير الدرجات، ومراعاة إعطاء كل طالب حقه، مشددًا على مقدري الدرجات بضرورة التوقيع ثلاثيًا، ومراجعة جميع الفقرات المكتوبة لكل طالب، وعدم ترك أي فقرة دون تصحيح.

ومن المقرر أن تستمر أعمال التصحيح لمدة أسبوع أو 10 أيام منذ بدأها، أي من الممكن أن تظهر في نهاية شهر مايو، 31 كحد أقصى.

رابط نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية برقم الجلوس والاسم

يمكن لأولياء الأمور وطلاب الصف السادس الابتدائي الازهري الاستعلام عن نتيجة الترم الثاني برقم الجلوس من خلال الموقع الرسمي لبوابة الأزهر الإلكترونية، والذي يتمثل في الرابط التالي:https://natiga.azhar.eg/

كما يمكنك الحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية بالاسم فور ظهورها، من خلال الذهاب إلى المعهد الملحق به الطالب، والإطلاع على كشوفات النتائج المعلقة بالمعهد.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام