رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج امتحانات الإحصاء للصف الثالث الثانوي بالحل

نماذج امتحانات الإحصاء للصف الثالث الثانوي بالحل

ينشر «شبابيك» نماذج امتحانات في مادة الإحصاء والاقتصاد لطلاب الصف الثالث الثانوي، وفقًا لنظام الامتحانات الجديد «البابل شيت»، والقديم.

حيث يهتم الكثير من طلاب الثانوية العامة بالإطلاع على العديد من نماذج الامتحانات في كل المواد، لمعرفة صور الأسئلة التي قد تأتي في الاختبارات النهائية.

وعلى الرغم من أن مادة الاحصاء والاقتصاد غير مضافة للمجموع إلا أن طلاب الثانوية العامة يقومون بالتدرب على حل أسئلة النماذج وامتحانات الأعوام السابقة، وذلك في سبيل الحصول على درجات مرتفعة في الامتحانات النهائية.


امتحانات إحصاء ثانوية عامة 

كانت امتحانات مادة الإحصاء والاقتصاد وفقًا لنظام الامتحانات القديم، تحتوي على العديد من صور الأسئلة كأكمل واختر الإجابة الصحيحة، كما يلي:

١- إذا كان أ ، ب حدثين مستقلين من فضاء العينة ف لتجربة عشوائية حيث ل (أ) = ٣,. ، ل (ب) = ٨,. ، فإن ل ( أ - ب ) = .......
٢- إذا كانت معادلة انحدار ص على س هي ص = ٢,. س + ٣، وكانت قيمة ص الجدولية عندما س = ٥ هي ٤,٦ فإن مقدار الخطأ في قيمة ص تساوي ......

ويمكنك الإطلاع على نماذج امتحانات الإحصاء والاقتصاد حسب النظام القديم والمرفقة بكتاب الوزارة من خلال النسخة الإلكترونية التالية:


وإذا أردت معرفة حل تلك النماذج اطلع على الملف الآتي:

​​​​​​​
 

امتحانات الإحصاء للثانوية العامة للسنوات السابقة

ويحرص طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي على الإطلاع على امتحانات الأعوام السابقة في كل المواد، منها مادة الإحصاء والاقتصاد.

جدير بالذكر أن امتحانات الإحصاء للثانوية العامة وفقا لنظام الامتحانات الجديد، بات يعتمد على طريقة البابل شيت، كامتحان الإحصاء للصف الثالث الثانوي عام 2023، والذي تمثلت أحد أسىئلته في التالي:

١-  إذا كان المتوسط M لمتغير عشوائي ما يساوي ٢٥، وكان معامل الاختلاف يساوي ٥٦٪، فإن تباينه يساوي

  • ١٤

  • ٤٩

  • ٩٨

  • ١٩٦

ومن خلال النسخة الإلكترونية التالية يمكنك الإطلاع عليه، مرفق به الإجابة النموذجية:

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام