رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد التقديم في المدارس العسكرية الرياضية 2024 2025 والألعاب المطلوبة

موعد التقديم في المدارس العسكرية الرياضية 2024 2025 والألعاب المطلوبة

أتاحت القوات المسلحة المصرية باب التقدم لقبول دفعة جديدة في المدارس العسكرية الرياضية 2024 2025 للطلبة الموهوبين رياضيا من البنين فقط، وذلك للمرحلتين الإعدادية والثانوية.

الألعاب الموجودة في المدارس العسكرية الرياضية 2024

وصدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على قبول دفعة جديدة في المدارس العسكرية الرياضية.

وتعد تلك المدارس تابعة لجهاز الرياضة للقوات المسلحة، 

وتضم المدارس العسكرية الرياضية التابعة لجهاز الرياضة للقوات المسلحة عدد من الألعاب الفردية الأوليمبية يصل عددها لـ 14 لعبة.

والألعاب هي : رفع الأثقال - المصارعة - الملاكمة - التايكوندو - ألعاب القوى - السباحة - الجودو - الجمباز - السلاح - الدراجات - الكاراتية - الكونغ فو - الخماسي الحديث - الترايثلون.

موعد التقديم في المدارس العسكرية الرياضية 2025

ويبدأ التقديم في المدارس العسكرية الرياضية من خلال سحب ملفات القبول بمقر المدارس العسكرية الرياضية ومكاتب المستشاريين العسكريين بالمحافظات المختلفة‏ وذلك حتى يوم ‏25 يوليو 2024.

على أن يبدأ قبول الملفات بعد إستيفاء كافة البيانات المطلوبة بداية من يوم 1 من شهر يونيو القادم حتى الأول من شهر أغسطس 2024.

ونجحت مدارس العسكرية الرياضية في تحقيق 23 ميدالية أوليمبية من إجمالى 45 ميدالية بنسبة 51% من الميداليات التي حققتها البعثات المصرية في الدورات الأوليمبية منذ بدء مشروع البطل الأوليمبي بالقوات المسلحة عام 2005.

إضافة إلى ضم عدد كبير من اللاعبين على المنتخبات القومية بنسبة تتراوح من 50 إلى 90% من قوام المنتخبات الرياضية المصرية.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم