رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر رغيف العيش في بطاقة التموين

سعر رغيف العيش في بطاقة التموين

تقليلا للأعباء التي تتحملها الدولة في منظومة دعم السلع والخدمات الأساسية، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رفع سعر رغيف العيش المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشا.

وأفادت مديريات التموين بجميع المحافظات أنه سيتم تطبيق الزيادة في سعر رغيف الخبز المدعم، بعد قرار مجلس الوزراء بدءا من السبت الموافق أول أيام شهر يونيو المقبل.

وأثار ذلك حالة من القلق بين الشعب المصري وخاصة متلقي الدعم، حيث تساءل الكثيرون عبر وسائل التواصل ومحركات البحث: كم يبلغ سعر رغيف العيش في بطاقة التموين؟

سعر رغيف العيش في البطاقة التموينية

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن نحو 71 مليون مواطن مصري يحصلون على الخبز من خلال بطاقات التموين.

ولفت الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن من يتلقون الدعم هم من الفئات الأكثر احتياجا، والأم المعيلة، والأرامل، وغيرهم.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على فضائية صدى البلد، أن المواطن له 5 أرغفة على البطاقة التموينية، وكانت تبلغ قيمة الرغيف الواحد 5 قروش، وبدءا من السبت المقبل سيصل سعر الرغيف الواحد إلى 20 قرش للفرد.

ولفت وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إلى أنه لا نية لتحريك أسعار السلع على البطاقة التموينية، حيث تظل أسعار السكر والزيت والأرز كما هي دون تغيير.

وبناء على ماسبق فإن حصة الفرد كما هي من حيث عدد الأرغفة المدعومة بواقع 5 أرغفة يوميا وبقيمة 1 جنيه بدلا من 25 قرش.