رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية 2024.. ما الحقيقة؟

تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية 2024.. ما الحقيقة؟

انتشرت الكثير من الأقاويل التي أشارت إلى تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية 2024، تزامنًا مع انطلاق ماراثون الامتحانات، لتثير حالة من الجدل الواسعة بين الطلاب وأولياء الأمور متساءلين عن حقيقة الأنباء المتداولة على الجروبات المختلفة.

انتشرت بعض الصور في صفحات الغش المعروفة لاسيما شاومينج لامتحانات الصف الثالث الثانوي الأزهري 2024، ما تسبب في إثارة الغضب بين الطلاب وأولياء الأمور.

​​​​​​​

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الثانوي الأزهري 2024

تقدم نحو 32319 طالب و27927 طالبة إلى امتحانات الثانوية الأزهرية من القسم العلمي، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالب و36977 طالبة.

ووصل عدد إجمالي المتقدمين إلى امتحانات الثانوية الأزهرية إلى 156392، جرى توزيعهم على 590 لجنة على مستوى الجمهورية

أكد قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم التشديد على الامتحانات في جميع اللجان المختلفة بالجمهورية، الأمر الذي لن يسهل من خلاله تسريب الامتحانات كما يعتقد البعض.

وفي الجهة المقابلة، عملت صفحات الغش على إثارة البلبلة بين أولياء الأمور والطلاب قبل بداية الامتحانات كعادتها، إلا أن الأسئلة التي يتم طرحها من خلال مواقع الغش المختلفة على تليجرام وغيره من وسائل التواصل الاجتماعي ليس لها أي علاقة بالامتحانات.

ونصح قطاع المعاهد الأزهرية الطلاب التركيز على مراجعة المواد المختلفة خلال فترة الامتحانات للحصول على أعلى الدرجات، وتجنب تلك الشائعات المضللة التي هدفها تشتيت تركيز الطالب خلال فترة الامتحانات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.