رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق التمريض 2024 محافظة الجيزة.. توقعات لطلبة الإعدادية

تنسيق التمريض 2024 محافظة الجيزة.. توقعات لطلبة الإعدادية

تلقت مديرية الشؤون الصحية في محافظة الجيزة تعليمات من وزارة الصحة بشأن فتح باب التقديم لقبول دفعة جديدة من الطلاب والطالبات بمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

وتقبل مدارس التمريض بعد الإعدادية الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي 2023-2024، بشرط أن تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الأولى أو الثانية.

تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2024 الجيزة

كشفت مديرية الشؤون الصحية بالجيزة أن التقديم للالتحاق بمدارس التمريض الثانوية سيكون خلال شهر يوليو 2024.

وحسب مصادر بالمديرية، يتوقع أن يكون الحد الأدنى للتقديم في المدارس 230 درجة، حيث لا يشترط قبول الحاصلين على هذا المجموع.

وتتولى مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة المفاضلة بين الطلاب والطالبات المتقدمين على أساس مجموع الدرجات ومعدلات النجاح في اختبارات القبول.

وأشارت المديرية أنه يشترط اجتياز عدد من الاختبارات التي تشمل مستوى اللغة العربية، والإنجليزية، والتعامل مع الحاسب الألى، بمجموع 70% على الأقل.

وأوضحت المديرية أن الاختبارات تشمل كشف الهيئة ويتضمن الاختبار النفسي، وقوة الملاحظة، واللباقة في الحديث، وسرعة الاستجابة ورد الفعل، ومهارات التواصل، والمعلومات العامة، والمظهر العام، وسلامة النطق، والتناسق بين الوزن والطول.

وأشارت أن الكشف الطبي للطلاب الراغبين في الالتحاق بمدارس التمريض الثانوية الفنية يكون من خلال القومسيون الطبي ويتضمن كشف نظر، وباطني، واختبار مخدرات، حيث يتم توقيع الكشف الطبي للطلاب المقبولين فقط.

ولا يعتبر الطالب مقبولا إلا بعد انتهاء إجراءات التنسيق وإعلان النتيجة، بعدها يقدم الطالب الأوراق الأصلية، خلال موعد نهائي تحدده مديرية الصحة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011