رئيس التحرير أحمد متولي
 تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية الترم الثاني 2024.. الموعد والرسوم وطريقة التقديم

تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية الترم الثاني 2024.. الموعد والرسوم وطريقة التقديم

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الدقهلية، تفاصيل فتح باب التقدم للطعن على نتائج الشهادة الإعدادية الدور الأول عن الفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي الحالي 2023-2024.

تظلمات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 الدقهلية

أعلن وكيل التربية والتعليم بالدقهلية، ناصر شعبان، أنه سيتم بدء تلقى تظلمات الشهادة الإعدادية، من طلاب الصف الثالث الإعدادي الإثنين الموافق 3 يونيو.

وقال شعبان، إن إجراءات تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية، سوف تستمر لمدة 15 يوم عمل وفقا للضوابط المنظمة لخطوات تظلمات الشهادة الإعدادية.

ويقوم الطالب أو ولي أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.

ويتم سداد الرسوم المقررة ومقدارها مبلغ 35 جنيها فى المادة الواحدة.

ويتم التوجه للجنة النظام والمراقبة بمدرسة ابن لقمان بعد تحديد موعد من الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

واعتمد محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024، بنسبة نجاح عامة بلغت 93.7%.

وأوضحت المحافظة في بيان لها أن نسبة النجاح بالنسبة للشهادة الإعدادية المهنية بلغت 91%، بينما وصلت إلى 98% للصم وضعاف السمع، و100% للمكفوفين.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، ناصر شعبان، أن عدد من تقدموا لامتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الاعدادية التعليم الأساسي بلغ 108 ألف و366 طالبا وطالبة.

وأشار وكيل وزارة التربية بالدقهلية أن عدد الحاصلين على 50% فأكثر في المجموع الكلي بلغ 101 ألف و548 طالب وطالبة.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011