رئيس التحرير أحمد متولي
 سن القبول في الصف الأول الابتدائي الأزهري

سن القبول في الصف الأول الابتدائي الأزهري

مع نهاية العام الدراسي يرغب الكثير من أولياء الأمور في معرفة سن القبول المحدد من قبل مؤسسة الأزهر الشريف للتقديم لأبنائهم في الصف الأول الابتدائي؛ حتى يتمكنوا من حجز أماكن لهم بالمعاهد الأزهرية.

ويعلن الأزهر الشريف فى كل عام دراسى جديد عن فتح باب القبول إلكترونيا لمرحلة الصف الأول الابتدائي بالمعاهد الابتدائية الأزهرية بأنواعها «العادية، النموذجية، خاصة»، بالإضافة إلى سن التقديم الذي يتساءل عنه الكثيرون.

سن القبول في الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024

ويقدم لكم موقع «شبابيك» سن القبول في الصف الأول الابتدائي الأزهري والمتوقع الإعلان عنه خلال الساعات القليلة المقلة.

ويتولى الإعلان عن سن وشروط ورابط التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد، وذلك عبر بوابة خدمات الأزهر الشريف.

 ووفقا لشروط السن للتقديم في الصف الأول الابتدائي الأزهري للأعوام الماضية، يكون الحد الأدنى للقبول فى الصف الأول الابتدائي 6 سنوات وحتى سن 9 سنوات.

ويشير قطاع المعاهد الأزهرية إلى أنه في حال وجود أماكن شاغرة فقط بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي يجوز النزول بالسن 6 أشهر كحد أدنى لسن القبول.

وبناء على ما سبق في حال وجود أماكن شاغرة قد يتم قبول الطلاب من هم في سن 5 سنوات و 6 شهور فما فوق.

هذا، ويتوقع فتح باب التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري بداية من غد الأحد 2 يونيو 2024، أو نهاية الأسبوع الجاري كحد أقصى.