تقديم الأزهر رياض الأطفال 2024.. تعرف على سن القبول وكيفية التسجيل

تقديم الأزهر رياض الأطفال 2024.. تعرف على سن القبول وكيفية التسجيل

يحرص الكثير من الآباء الذين قارب أبناءهم سن رياض الأطفال على التعرف على كل ما يخص تقديم رياض الأطفال بالمعاهد الأزهرية، وذلك قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2025/2024.

حيث يفضل عدد كبير من أولياء الأمور إلحاق أبنائهم بالمعاهد الأزهرية منذ الصغر، بدايةً من المرحلة التمهيدية حتى يبدأ الطفل في حفظ القرآن الكريم، ويتمكن من ختمه بمرور الأعوام الدراسية.

ويحاول الآباء على المبادرة بإلحاق أبناءهم قبل غلق باب التقديم في رياض الأطفال لهذا العام، أو اكتمال العدد المسموح بقبوله.

جدير بالذكر أن قطاع المعاهد الأزهرية يقوم سنويا بالإعلان عن كل تفاصيل التقديم لرياض الأطفال بالمعاهد الأزهرية سواء العادية أو الخاصة أو النموذجية، من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

سن تقديم رياض الأطفال بالأزهر الشريف 

كما أنه من المعتاد أن يكون سن القبول للتقديم في رياض الأطفال بالمعاهد الأزهرية وفقًا للأعوام الماضية، بدءً من سن 4 سنوات وحتى سن 5 سنوات و11 شهر و29 يوم.

وقد يتم النزول بالعمر المحدد لقبول الالتحاق حتى سن 5 سنوات و6 أشهر، وذلك في حال عدم اكتمال أعداد الطلاب المسموح بقبولهم في المرحلة التمهيدية «Kg 1 - Kg 2»، ووجود أماكن شاغرة.

التسجيل في بوابة الأزهر الإلكترونية رياض الأطفال 2024

ومن المتوقع أن يتم فتح باب التقديم لرياض الأطفال بالمعاهد الأزهرية للعام الدراسي 2025/2024، في مطلع شهر يونيو الجاري 2024، أو حتى منتصف الشهر كحد أقصى.

يذكر أنه يتاح التقديم لرياض الأطفال بالأزهر الشريف إلكترونيا، فور الإعلان عن فتح باب تقديم طلبات الالتحاق للعام الدراسي، من خلال خدمات الأزهر الشريف بالموقع الرسمي لبوابة الأزهر الإلكترونية.

وبعد إعلان قطاع المعاهد الأزهرية عن فتح باب التقديم، يمكنك زيارة البوابة الإلكترونية للأزهر، وإتباع الخطوات التالية للتقديم بمرحلة رياض الأطفال:

  • دخول الموقع الرسمي لبوابة الأزهر الإلكترونية من هنا

  • اختر خدمات الأزهر الشريف 

  • اضغط على أيقونة التقديم لرياض الأطفال 

  • ادخل بيانات الطالب 

  • ملء استمارة طلب التقديم وكتابة كافة البيانات المطلوبة عن الطالب 

  • اضغط على مربع حفظ طلب التقديم 


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام