رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق تمريض المنيا 2024.. توقعات الحد الأدنى للقبول

تنسيق تمريض المنيا 2024.. توقعات الحد الأدنى للقبول

بدأت إدارة التمريض والمدارس بمديرية الشؤون الصحية في محافظة المنيا، العمل على تحديد تنسيق مدارس التمريض الثانوية الفنية بعد الإعدادية للعام الدراسي 2024-2025.

يأتي هذا بعد أن اعتمد محافظ المنيا، اللواء أسامة القاضي، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية 2023-2024 الدور الأول بنسبة نجاح بلغت 75.27%.

مؤشرات تنسيق مدارس التمريض بعد الإعدادية 2024 محافظة المنيا

شهد العام الدراسي الحالي ارتفاعا كبيرا في أعداد الناجحين بزيادة بحوالي 8 آلاف طالب وطالبة، مع عدم وجود زيادة ملحوظة في الأماكن المتاحة بالمدارس.

وعلى هذا يتوقع فتح باب التقديم لمدارس التمريض في محافظة المنيا من مجموع 250 درجة فما فوق.

ويشترط للقبول في مدارس التمريض بالمنيا إلى جانب المجموع أن يكون المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك، بينما يكون القبول طبقا لأعلي المجاميع ثم اجتياز اختبارات القبول والاختبار الشخصي وكشفا الهيئة والطبي، ولا يعتبر القبول نهائي إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق والاختبارات والكشف الطبي، وتقديم الأوراق الأصلية، وتوقيع الإقرارات بواسطة ولى الأمر في مكان القبول.

ويخضع المتقدم لاختبار الإملاء في اللغتين العربية والإنجليزية والقدرات التحريري والشفهي، والتعامل مع الحاسب الآلي، وكشف الهيئة والنفسي، وقوة الملاحظة، واللباقة في الحديث، وسرعة الاستجابة ورد الفعل، ومهارات التواصل، والمعلومات العامة، والخلو من العيوب الخلقية التي تؤثر على العمل.

يشار أن المدارس الخاضعة لتنسيق التمريض في محافظة المنيا تبلغ 12 منها 6 للبنات فقط.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011