رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة ليلة الامتحان جريدة الجمهورية تربية دينية للثانوية العامة

مراجعة ليلة الامتحان جريدة الجمهورية تربية دينية للثانوية العامة

ينشر «شبابيك» مراجعة نهائية شاملة في مادة التربية الدينية الإسلامية لطلاب الثانوية العامة، المرفقة بكتاب الجمهورية التعليمي، والمعد من قبل نخبة من خبراء الامتحانات.

يهتم طلاب الصف الثالث الثانوي مع اقتراب موعد امتحانات نهاية العام الدراسي، بالإطلاع على مراجعات نهائية في كل المواد لاستذكارها جيدا، من بينها مادة التربية الدينية، وهي ضمن المواد غير المضافة للمجموع.

وتحرص جريدة الجمهورية وملحقاتها ككتاب الجمهورية التعليمي، على نشر مراجعات لليلة الامتحان، وبنوك أسئلة وامتحانات استرشادية لطلاب الصف الثالث الثانوي للتيسير عليهم، ولتساهم في حصولهم على درجات مرتفعة.

وتلتزم في إعداد مراجعاتها ونماذج امتحاناتها بنظام امتحانات الثانوية العامة «البابل شيت»، المطبق من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتطلع الطالب على صورة الامتحان النهائي وتمكنه من التدرب على حله.


مراجعة نهائية جريدة الجمهورية دين للصف الثالث الثانوي 

وقد اشتمل كتاب الجمهورية التعليمي في الدين على مراجعة نهائية لطلاب الصف الثالث الثانوي، في صورة أسئلة مختلفة مرفق بها الإجابات، مفصلا كل الوحدات والدروس بالمنهج، من بين هذه الأسئلة: 

١- بما أمر لقمان ابنه؟ وعم نهاه في الآيتين؟
٢- لماذا خلق الله الجن والإنس؟ استشهد بآية من القرآن الكريم على صدق إجابتك.
٣- وقعت غزوه أحد في العام ...... 
الثالث من الهجرة  
الخامس من الهجرة 
السابع من الهجرة 
التاسع من الهجرة 
٤- حفل التاريخ بنماذج تشهد بأن المسلمين دأبوا على قبول الآخر. وضح ذلك 
٥- كيف استقبلت الملائكة نبأ خلق آدم واستخلاف الله تعالى له في الأرض؟

يمكنك الإطلاع على مراجعة التربية الدينية كاملة وباقي أسئلة جريدة الجمهورية للثانوية العامة في الدين بالإجابات، من خلال الصور التالية:

​​​​​​​

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام