بوابة أسوان الإلكترونية نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 برقم الجلوس

بوابة أسوان الإلكترونية نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 برقم الجلوس

أتاحت بوابة محافظة أسوان الإلكترونية على الإنترنت باب الاستعلام عن نتائج طلاب الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي 2023-2024 الدور الأول.

ويأتي ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة أسوان بعد 10 أيام فقط من انتهاء الامتحانات، عملت خلالها الكنترولات على تصحيح كراسات الإجابات ورصد وتجميع الدرجات.

تفاصيل نتيجة تالتة إعدادي أسوان الترم الثاني 2024

اعتمد محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية العامة واللغات للعام الدراسى 2023-2024 بنسبة نجاح بلغت 76.14%.

وأوضح بيان للمحافظة أنه تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 82%، والشهادة الإعدادية للمكفوفين بنسبة 80%، فيما بلغت نسبة النجاح للشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع 88.8%.

من جهته، أشار وكيل وزارة التربية والتعليم، محمد الرشيدي، أن عدد المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة واللغات بلغ 27 ألف و120 طالب وطالبة داخل 302 لجنة.

وكشف محمد الرشيدي أن عدد الناجحين من إجمالي من أدوا الامتحانات وصل إلى 20 ألف و649 طالبا وطالبة.

رابط بوابة أسوان الإلكترونية لنتيجة الشهادة الإعدادية

تتيح البوابة الإلكترونية لمحافظة أسوان الاستعلام عن النتيجة بمعرفة رقم الجلوس عبر الإنترنت من خلال النافذة التالية:

ويمكن للطالب أو ولي الأمر معرفة النتيجة بإدخال رقم الجلوس والضغط على زر اعرض النتيجة، ليظهر اسم الطالب واسم المدرسة والمجموع والدرجات في المواد.

وبداية من اليوم التالي لاعتماد النتيجة، يمكن للطلبة الحصول على الشهادة من المدرسة، والتي تمثل المستند الرسمي الذي يعتد به في المعاملات اللاحقة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011