منتجات شي إن تسبب الإصابة بالسرطان.. ما القصة؟

منتجات شي إن تسبب الإصابة بالسرطان.. ما القصة؟

أثارت منتجات شي إن حالة من الفزع بين المواطنين خلال الساعات الماضية، وذلك بعد الأنباء التي أشارت إلى احتواءها على مواد سامة تسبب الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

اشتهر تطبيق شي إن على مستوى العالم خلال السنوات الأخيرة الماضية، حتى أصبح النافذة الأولى التي تضم منتجات لا حصر لها، لتلبي رغبات الجميع في شراء الملابس والأحذية ومساحيق التجميل، وغيرها من الأدوات المدرسية، وكذلك المنزلية، لتجد كل ما تبحث عنه في متجر واحد.

وتفاعل المواطنون من حول العالم مع متجر شي إن الصيني بسبب المزايا العديدة التي توفرت به، سواء كانت في جودة المنتج أو السعر مقارنة بالأسعار الحالية المتاحة في المحال المختلفة.

الكشف عن مواد مسرطنة في منتجات شي إن

استطاع متجر شي إن تحقيق مكاسب هائلة خلال السنوات الأخيرة، وحجز مقعدًا له بين العديد من العلامات التجارية المشهورة والمعروفة، ليبدأ الكثير من المواطنين في شراء كل ما يحتاجون إليه من ذلك التطبيق المميز.

تمكن متجر شي إن من تحقيق 32 مليار دولار أرباح صافية في العام الماضي، بسبب ذلك التنوع الهائل المتاح أمام المشترين بأسعار مغرية.

أثارت أسعار شي إن الكثير من التساؤلات، ما دفع سلطات كوريا الجنوبية إلى إجراء اختبارات وعمليات تفتيش في كل أسبوع بشهر إبريل الماضي على منتجات شي إن، للوقوف على مدى صلاحيتها للإستخدام البشري.

أعلنت حكومة سول، أنها قامت باختيار ثماني منتجات مختلفة لفحصها منها حقائب أطفال وأحذية وإكسسورات، إلا أنها وجدت منتجات تحتوي على كميات عالية من المواد السامة.

وأشارت السلطات الكورية، إلى أنها قامت بفحص 93 منتج لتجد بنصفها تلك المواد السامة، حيث أكدت أنها وجدت في زوج من الأحذية 84 ضعف من المقدار المسموح به من مادة الفثالات الكيميائية الخطيرة، فهي مادة تستخدم من أجل مرونة البلاستيك.

وتقول السلطات الكورية، إن تلك المادة لن تلتصق بالبلاستيك، حيث أنها من الممكن أن تدخل إلى الجسم عن طريق اللمس أو الطعام أو التنفس، لتتسبب في الإصابة بأمراض القلب والسرطان ومشاكل في الخصوبة واضطربات هرمونية، والتي قد تؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.