رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق التمريض 2024 محافظة الإسماعيلية.. مؤشرات درجة القبول بعد الإعدادية

تنسيق التمريض 2024 محافظة الإسماعيلية.. مؤشرات درجة القبول بعد الإعدادية

تتحضر مديرية الشؤون الصحة بمحافظة الإسماعيلية للإعلان عن تنسيق القبول بمدارس التمريض الثانوية الفنية للعام الدراسي 2024-2025 للناجحين في الإعدادية.

توقعات تنسيق مدارس التمريض بعد الإعدادية 2024 الإسماعيلية

اعتمد محافظ الإسماعيلية، اللواء شريف فهمي بشارة، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024، بنسبة نجاح بلغت 82.81%، مقارنة بـ 80.29% العام الماضي.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، محمد بحيري، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام على مستوى المحافظة وتوابعها، بلغ 27927 طالبا وطالبة، حيث بلغ عدد الحضور للامتحانات 27675 طالبا وطالبة، ووصل عدد الناجحين إلى 22917 طالبا وطالبة، مقابل 21294 ناجحا في العام الماضي.

ومع ارتفاع نسبة النجاح وعدد الناجحين، يتوقع ارتفاع الحد الأدنى للتقديم في مدارس التمريض فوق 260 درجة.

وحسب مديرية الشؤون الصحية في محافظة الإسماعيلية سيتم خفض الحد الأدنى للقبول في حال عدم الوصول للعدد الكافي.

ويشترط لقبول الطلبة بمدارس التمريض بالإسماعيلية أن يكون الطالب أو الطالبة قد حصل على درجة 260 درجة فى الشهادة الإعدادية من إحدى مدارس محافظة الإسماعيلية وأن يكون من أبوين مصريين.

وبالنسبة للشهادة الإعدادية الازهرية يتم إجراء معادلة للقبول بمدارس التمريض، حيث يتم التعرف على درجة الطالب باستبعاد المواد الشرعية.

ومن المنتظر أن يشهد التقديم على مدارس الثانوية الفنية للتمريض في الإسماعيلية إقبالا كثيفا كما في الأعوام السابقة؛ للاستفادة من المميزات المقدمة للمقبولين.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011