عنوان مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية

عنوان مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية

ننشر لكم خلال الأسطر التالية عنوان مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية، التي يمكن للطلاب الناجحين بالشهادة الإعدادية الالتحاق بها.

حيث يحرص الكثير من أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الإعدادي على معرفة كل ما يخص مدرسة الهيئة العربية للتصنيع، وكيفية التقديم بها.

فهناك عدد كبير من الطلاب يفضلون عدم الالتحاق بصفوف الثانوية العامة، أو قد يحصل بعضهم على مجموع في الصف الثالث الإعدادي أقل من المجموع المحدد لقبول دخول الثانوية العامة، وفقًا للتنسيق المعلن عنه لهذا العام الدراسي.

مدرسة الهيئة العربية للتصنيع بعد الإعدادية

تعتبر مدرسة الهيئة للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية من بين اختيارات المدارس المتاحة بعد الإعدادية، فهي إحدى بدائل الثانوية العامة. 

كما أنها تعد إحدى المدارس الثانوية للتعليم الصناعي للبنين فقط، ويتمثل مجال الدراسة بها في مجال الطيران، وهي المدرسة الوحيدة في هذا التخصص بمصر.

تقوم مدرسة الهيئة العربية للتصنيع على أساس التعاون المشترك بين عدة جهات وهي: «وزارة التربية والتعليم - الهيئة العربية للتصنيع - الشريك الأجنبي Dassault Aviation».

لذا فإن الطالب المتخرج من المدرسة يحصل على ثلاث شهادات، وهي «شهادة دبلوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الطائرات - شهادة من شركة Dassault Aviation الفرنسية لصناعة الطائرات - شهادة من الهيئة العربية للتصنيع».

وتتمثل مدة الدراسة بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية، في ثلاث سنوات بعد النجاح بالشهادة الإعدادية.

تقديم مدرسة الهيئة العربية للتصنيع 

ومن بين شروط قبول الالتحاق بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع، أن يكونوا قاطنين بإحدى المحافظات التالية: القاهرة، الجيزة، أو القليوبية.

جدير بالذكر أنه يتم التقديم على الموقع الإلكتروني لمدارس التكنولوجيا التطبيقية، الذي تحدده وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك عقب إعلان نتائج الشهادة الاعدادية.

 

عنوان مدرسة الهيئة العربية للتصنيع 

تتواجد المدرسة في شارع الورشة امتدادات منصور داخل أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع - مدينة حلوان - القاهرة.

​​​​​​​

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام