رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة محافظة بورسعيد 2024-2025 الرسمي بالمرحلة الأولى

تنسيق الثانوية العامة محافظة بورسعيد 2024-2025 الرسمي بالمرحلة الأولى

أعلنت محافظة بورسعيد، في بيان رسمي لها، اعتماد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام في السنة الدراسية 2024-2025 للحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وانتهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد من تحديد تنسيق المرحلة الثانوية العامة بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بحوالي 10 أيام.

شهدت هذه الفترة حصر الأماكن المتاحة بالصفوف الأولى بمدارس الثانوية العامة، وتحديد الكثافات بالفصول، وإحصاء المجموع التكراري للطلبة.

وبعد الانتهاء من هذه العمليات، قدم مسؤولو المديرية مذكرة للمحافظ لاعتمادها، إيذانا بالاستعداد لفتح باب التقديم بالصف الأول الثانوي على مستوى المحافظة.

درجة القبول في الصف الأول الثانوي بورسعيد 2024

اعتمد محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام بالمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة بمجموع 249 درجة للحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وأشارت مصادر بمديرية التربية والتعليم في محافظة بورسعيد أن هذا المجموع مرشح للانخفاض بعد انتهاء المرحلة الأولى من التقدم لمدارس الثانوية العامة.

ويعزى ذلك إلى التحاق عدد كبير من أصحاب المجموع المرتفع بمدارس التمري ومدارس التكنولوجيا التطبيقية والخيارات الأخرى بديلة الثانوية العامة.

يشار أن محافظ بورسعيد، اعتمد نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية بنسبة النجاح بلغت 85.1%، لعدد 13844 طالبا طالبة.

وأوضح المحافظ في المؤتمر الصحفي للإعلان عن النتيجة أن عدد الطلاب الذين حصلوا على مجموع 85% حتى 90% يبلغ 4821، بينما الطلاب الذين حصلوا على 90% حتى 100% وصل عددهم إلى 2195.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011