رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق تمريض القليوبية 2024 المتوقع للحاصلين على الشهادة الإعدادية

تنسيق تمريض القليوبية 2024 المتوقع للحاصلين على الشهادة الإعدادية

تستعد مديرية الشؤون الصحية في محافظة القليوبية لإعلان نتسيق مدارس التمريض 2024-2025 في محافظة القليوبية للحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بالمرحلة الإعدادية الدور الأول في العام الدراسي 2023-2024.

ويحرص الآلاف من أولياء الأمور على إلحاق أولادهم من الناجحين في الشهادة الإعدادية بمجموع مرتفع بمدارس التمريض الثانوية الفنية، حيث أنها توفر لهم فرص عمل بعد التخرج مباشرة.

وتتبع مديرية الشؤون الصحية في محافظة القليوبية 5 مدارس في طوخ وشبين القناطر والقناطر الخيرية وبهتيم بشبرا، بكثافة من 28 إلى 30 طالب وطالبة بالفصل الواحد.

مؤشرات تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2024 القليوبية

اعتمد محافظ القليوبية، عبد الحميد الهجان، نتيجة امتحان الشهادة الاعدادية للعام الدراسي الحالي بنسبة 81.6%، مقابل 80.67% بالسنة الماضية.

وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، سماح إبراهيم، أن عدد من تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة هذا العام بلغ 111750 طالبا وطالبة، نجح منهم 90602 طالب وطالبة.

ومع هذه الزيادة في نسبة النجاح، من المتوقع أن يتم رفع الحد الأدنى للتقديم في مدارس التمريض ليصل إلى 265 درجة.

ووجهت مديرية الصحة بالمحافظة أولياء الأمور الراغبين في التقديم بتجهيز الأوراق المطلوبة، والتي تشمل استمارة النجاح في الإعدادية من الإدارة التعليمية، مع صورة لشهادة الميلاد، وطلب ملصق عليه طابع المهن التعليمية بالإضافة لطابع نقابة التمريض الكائنة بالقرب من موقف بنها الجديد، وإيصال برقم الملف.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011