رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد تمريض عسكري بعد الإعدادية 2024 للبنات؟

هل يوجد تمريض عسكري بعد الإعدادية 2024 للبنات؟

يعتبر التمريض العسكري من أفضل الخيارات التي تفكر بها العديد من الطالبات فور الانتهاء من المرحلة الإعدادية، كونها بديل مناسب للثانوية العامة وخاص للفتيات، لذا ترجج سؤال هل يوجد تمريض عسكري بعد الإعدادية 2024 للبنات بين الطالبات وأولياء الأمور لمعرفة مدى إمكانية التقدم إليها.

ينال التمريض العسكري اهتمام واسع خلال فترة التقديمات بعد انتهاء المرحلة الإعدادية سواء للبنين أو البنات، لذا ستتعرف في السطور التالية إن كان هناك فرصة للتقديم من عدمه.

هل يوجد تمريض عسكري بعد الإعدادية للبنات؟

يأتي التمريض العسكري ضمن أهم بدائل الثانوية العامة وخاصة للبنات، حيث يتخرن منها للعمل في المستشفيات العسكرية وغيرها من الأماكن المرموقة.

ولكن لا يوجد تمريض عسكري بعد الإعدادية للبنات أو للبنين، حيث تم إلغاءها منذ سنوات عديدة، ليقتصر التقديم بها على الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية بشروط محددة.

فإذا كنت ترغب في بديل لها فهناك العديد من مدارس التمريض المتاحة بعد الإعدادية في مختلف المحافظات، والتي يمكن الالتحاق بها وفقًا للشروط المعلنة والتنسيق الخاص بها.

يجدر الإشارة، إلى أنه يتم تحديد تنسيق مدارس التمريض في كل محافظة وفقًا لعدد الطلاب المتقدمين إلى الامتحانات ونسبة النجاح، والتي تختلف من محافظة إلى أخرى، ليتمكن الطلاب التقديم وتجهيز الأوراق الخاصة بهم، فضلًا عن الاستعداد للاختبارات الخاصة بالمدرسة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.