رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024.. دليل كامل للطلاب

امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024.. دليل كامل للطلاب

ينشر «شبابيك» دليل الطلاب في امتحان مادة التربية الوطنية لطلاب الصف الثالث الثانوي بالعام الدراسي 2024/2023، في سبيل الحصول على الدرجات النهائية.

حيث سيؤدي الطلاب يوم الإثنين الموافق 9 يونيو 2024، أول امتحانات الثانوية العامة 2024، والتي ستبدأ بامتحانات المواد غير المضافة للمجموع.

فمن المقرر أن يُختبر طلاب الصف الثالث الثانوي العام بالقسمين العلمي والأدبي، في كل من مادتي التربية الوطنية والتربية الدينية في يوم الإثنين وفقًا للجدول الرسمي المعلن عنه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وخلال الأسطر التالية نبين لكم كل ما يخص مادة التربية الوطنية، وكل ما يحتاج الطالب لمعرفته قبل خوض الامتحان النهائي لعام 2024.

موعد امتحان التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي 2024

وكما ذكرنا سيتم عقد امتحان نهاية العام في مادة التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023، في يوم الإثنين 10 يونيو 2024.

وسيكون ابتداءً من الساعة 11 صباحا، وحتى الساعة 12:30 ظهرا، عقب امتحان التربية الدينية.

حيث سيتاح لكل طالب فترة زمنية تقدر بساعة ونصف للإجابة على امتحان التربية الوطنية.

ويسمح لأي طالب تسليم ورقة امتحانه والخروج من اللجنة بعد منتصف الوقت أي في تمام الساعة 11:45 صباحا، في حال انتهي من الإجابة على الامتحان.

ووفقًا للجدول الرسمي فإن طلاب الثانوية العامة سيؤدون امتحانات المواد غير المضافة للمجموع كلها قبل إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2024 - 1445.

عدد أسئلة امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة 

طبقت وزارة التربية والتعليم نظاما جديدا في امتحانات الثانوية العامة «البابل شيت»، يعتمد على الدمج بين الأسئلة الموضوعية والأسئلة المقالية.

وطبقا لمواصفات امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 المعلن عنها فإن نسبة الأسئلة المقالية تقدر بـ15% فقط، وهو ما يعني وجود حوالي سؤال أو اثنين فقط في الامتحان التربية الوطنية النهائي.

وذلك ضمن نحو 25 سؤالا في مادة التربية الوطنية، يأتي في صورة اختيار الإجابة الصحيحة من متعدد.

الدرجة النهائية في التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي 

وتعتبر مادة التربية الوطنية هي مادة نجاح ورسوب لطلاب الثانوية العامة، طبقا لوزارة التربية والتعليم.

وتقدر الدرجة النهائية في امتحان التربية الوطنية بنحو 25 درجة للعظمى، ويجب أن يحصل الطالب على 12.5 كدرجة صغري فيما فوق حتى يتمكن الطالب من النجاح.

جدير بالذكر أنه يتم تصحيح أوراق امتحانات الطلاب بشكل إلكتروني، وهذا ما تم العمل به بعد تطبيق نظام البابل شيت، حرصا على دقة التصحيح ومراعاة حقوق الطلاب.

مراجعة تربية وطنية للصف الثالث الثانوي 2024

يمكنك الإطلاع على العديد من المراجعات والملخصات ونماذج للامتحانات من خلال الروابط التالية:

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام