رابط الاستعلام عن نتائج شهادات القراءات الأزهرية 2024 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

رابط الاستعلام عن نتائج شهادات القراءات الأزهرية 2024 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

فتحت بوابة الأزهر الإلكترونية، اليوم الأحد، باب الاستعلام عن نتيجة شهادة القراءات الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

وكان طلاب شهادات القراءات الأزهرية بمختلف أنواعها قد أدوا اختبارات الدور الأول خلال الفترة من 15 إلى 22 مايو الماضي.

وعلى مدى حوالي 3 أسابيع، عملت الكنترولات على الانتهاء من أعمال ظهور النتيجة، حتى تقديمها لمشيخة الأزهر لاعتمادها وإعلانها.

بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة القراءات 2024

اعتمد وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد الضويني، نتيجة الدور الأول لشهادات التجويد والعالية والتخصص لمعاهد القراءات للعام الدراسي 2023-2024، اليوم الأحد.

وهنأ وكيل الأزهر الناجحين، مطالبا إياهم ببذل المزيد من الجهد في المراحل التالية لحمل رسالة الأزهر الشريف ونشرها في جميع أنحاء العالم.

وأوضح بيان صادر عن المركز الإعلامي للأزهر الشريف أن نسبة النجاح العامة لشهادة إجازة التجويد بلغت 32.65%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 2862 طالبا وطالبة.

وبلغت نسبة النجاح العامة لشهادة عالية القراءات 41.64%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 1673 طالبًا وطالبة، فيما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة تخصص القراءات 48.33%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان، وعددهم 1204 طالبا وطالبة، بنسبة نجاح عامة لشهادات القراءات بلغت 48.33%.

ووجه الدكتور محمد الضويني بنشر النتيجة على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، حتى يتمكن الطلاب من معرفة النتيجة من خلال بوابة الأزهر عبر ‏الإنترنت، ومن خلال المعاهد التابع لها الطلاب والطالبات.

ويتاح الاستعلام عن النتيجة الآن بالرقم القومي للطالب عبر النافذة التالية:

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011