رئيس التحرير أحمد متولي
 مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل الثانوية.. الأقسام وتنسيق 2024

مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل الثانوية.. الأقسام وتنسيق 2024

يلتحق مئات الطلبة سنويا بمدارس المجمع التكنولوجي المتكامل بعد الحصول على الشهادة الإعدادية، باعتبارها أحد الخيارات المهمة في المرحلة الثانوية لتأهيل الطالب لسوق العمل.

المجمع التكنولوجي المتكامل يقبل من كام؟

حددت إدارة مدارس المجمع التكنولوجي المتكامل تنسيق القبول للطلبة الجدد بالعام الدراسي المقبل 2024-2025.

ويشترط لقبول الطالب بالمدرسة الحصول على مجموع لا يقل عن 220 درجة، مع تحصيل 90% على الأقل من درجة امتحانات مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات.

ويلزم لقبول الطالب في إحدى مدارس المجمع أن يجتاز اختبارات القبول التي تحدد مدى استعداده لتلقي المادة العلمية التي تدرس داخله.

أقسام مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل

يضم المجمع قسمين دراسيين هما:

  • شعبة الكهرباء والإلكترونيات: يتم داخله تأهيل الطالب للعمل كفني إلكترونيات وكهرباء في مستوى متقدم، عبر التطبيق العملي في معمل التطبيقات الإلكترونية، ومعمل المعدات الكهربية، ومعمل الدوائر الإلكترونية، ومعمل دوائر المنطق، ومعمل الأساسيات الإلكترونية، والورشة الكهربية، ومعمل التحكم الكهربي، ومعمل التطبيقات الإلكترونية ونظم الاتصالات.

  • شعبة الميكانيكا: يدرس الطالب علوم ميكانيكا متقدمة بشكل عملي عبر معمل التحكم بالكمبيوتر، وورشة أجهزة التبريد والتكييف، ومعمل النظم الهيدروليكية، وورش التطبيقات الهندسية، وورشة اللحام، ومعمل اختبارات المواد الهندسية، ورشة الماكينات ذات التحكم الرقمي، ومعمل التصميم والتشغيل باستخدام الحاسب الآلي.

يشار أن الدراسة بالمجمع التكنولوجي المتكامل بدأت في العام الدراسي 2010-2011 بناء على بروتوكول تعاون بين كل من وزارة الإنتاج الحربي وصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء.

ويمكن للطالب الملتحق بالمدرسة إنهاء الدراسة بعد 3 سنوات والحصول على شهادة دبلوم المدارس الثانوية الصناعية معتمدة من مؤسسة بريطانية، كما يمكن إكمال 5 سنوات للحصول على شهادة فوق متوسطة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011