رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024.. ما الحقيقة؟

تسريب امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024.. ما الحقيقة؟

انتشرت الكثير من الأنباء حول تسريب امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024، الأمر الذي تسبب في سيطرة حالة من الغضب العارمة على أولياء الأمور مع دخول الطلاب إلى اللجان.

وزعمت صفحة شاومينج تسريب امتحانات الثانوية العامة عبر موقع التواصل الاجتماعي تليجرام، لتنتشر العديد من الصور لبعض الأسئلة.

​​​​​​​

حقيقة تسريب امتحان الوطنية للصف الثالث الثانوي

ويؤدي طلاب الثانوية العامة اليوم، امتحانات المواد غير المضافة لجميع الشعب، من الساعة التاسعة صباحا وسط إجراءات أمنية مشددة بجميع اللجان المختلفة على مستوى الجمهورية.

وتقدم نحو 745086 طالب وطالبة، في 1981 لجنة على مستوى الجمهورية إلى أداء امتحانات الثانوية العامة، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وشددت وزارة التربية والتعليم، إجراءاتها في اللجان المختلفة للقضاء على حالة الغش أو تسريب الامتحان، ليحصل الطالب على حقه وينال الدرجة التي يستحقها.

وأكدت وازارة التربية والتعليم، أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بخصوص تسريب امتحان التربية الوطنية غير صحيح، مشيرة إلى أنها مجرد شائعات لإثارة الجدل بين أولياء الأمور.

ونصحت الوزارة، جميع الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الأقاويل المضللة، والتركيز على المراجعات واستذكار المواد الدراسية المختلفة.

انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 بالمواد غير المضافة للمجموع يوم 10 يونيو الجاري، إلا أن المواد الأساسية من المقرر أن تبدأ يوم 22 يونيو أي بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك كما جاء في الجدول المعد من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.