رئيس التحرير أحمد متولي
 حل امتحان الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي الأزهري علمي 2024

حل امتحان الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي الأزهري علمي 2024

ننشر لكم خلال الأسطر التالية حل امتحان مقرر الاستاتيكا ضمن مادة الرياضيات التطبيقية لطلاب الصف الثالث الثانوي بالقسم العلمي للعام الدراسي 2024/2023.

يعد الصف الثالث الثانوي هو من أهم الصفوف الدراسية التي يهتم الكثير من الطلاب والطالبات بالحصول على درجات مرتفعة، للتمكن من الالتحاق بأي كلية من كليات جامعة الأزهر أو غيرها من الجامعات.

لذا يحرص الطلاب على الإطلاع على نماذج الإجابة الصحيحة على امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في كل المواد، للتأكد من صحة الحل وحساب الدرجات التي سيحصلوا عليها.

حتى أن بعض أولياء الأمور يهتمون كثيرا بالإطلاع على ورقة الامتحان والأسئلة المطروحة، ومعرفة ما إذا كان سهلا أم صعبا، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، للاطمئنان على أولادهم أثناء خوضهم الامتحانات. 

امتحان الاستاتيكا للثانوية الأزهرية 2024

اشتمل امتحان الاستاتيكا لطلاب الصف الثالث الثانوي العلمي للعام الدراسي 2024/2023، على العديد من صور الأسئلة منها:

السؤال الأول: تخير الإجابة الصحيحة من بين الإجابات المعطاة:

١- إذا كانت قوة الاحتكاك السكوني النهائي ٦٠ نيوتن، قوة رد الفعل المحصل ١٠٠ نيوتن، فإن قوة رد الفعل العمودي = ....... نيوتن

  • ١٦٠

  • ١٠٠

  • ٨٠

  • ١٥٠

أكمل: 
أب قضيب منتظم طوله ١٠٠ سم، ووزنه ١٠ نيوتن يؤثر في منتصفه يرتكز أفقيا على حاملين أحدهما عند أ، والآخر عند نقطة على بعد ٢٥ سم من ب، فإن الثقل الذي يجب تعليقه من الطرف ب من القضيب ليكون قيمة رد فعل الحامل القريب من الطرف ب مساويا ستة أمثال قيمة رد فعل الحامل عند أ = ..... نيوتن

٥- سلك رفيع منتظم السمك والكثافة ثني على شكل مثلث أ ب جـ قائم الزاوية في ب، فيه أ ب = ٣ سم، ب جـ = ٤ سم، فإن بعد مركز ثقل السلك عن ب = ....... سم

إجابات امتحان الاستاتيكا الصف الثالث الثانوي الأزهري 2024 علمي 

ويحرص الكثير من المعلمين والمعلمات على حل امتحان نهاية العام في كل المواد، ونشر الإجابات الصحيحة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد تحدث عدد من الطلاب وأولياء الأمور عن امتحان الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي الأزهري، وتداولوا الأسئلة المطروحة فيه، مرفق بها الإجابات عليها.

إذا أردت الإطلاع على كل من امتحان الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي الأزهري 2024 والحل الصحيح على الأسئلة، يمكنك الإطلاع على الصور التالية:

​​​​​​​

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام