رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الاقتصاد للثانوية العامة 2024.. دليل الطالب

امتحان الاقتصاد للثانوية العامة 2024.. دليل الطالب

يؤدي الطلاب امتحان الاقتصاد للثانوية العامة 2024، في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة 2023- 2024، وفقًا للجدول المعد من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتعتبر مادة الاقتصاد من المواد الغير مضافة للمجموع، إلا أنها مادة رسوب ونجاح، لذا يستلزم على الطالب استذكارها جيدًا والاستعداد الجيد لخوض الامتحان.

وفيما يلي يتمكن الطالب من الحصول على دليل شامل حول امتحان مادة الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2024، وفقًا للنظام الجديد للمرحلة الثانوية.

موعد امتحان الاقتصاد للثانوية العامة 2024

يدلف الطلاب إلى اللجان لأداء امتحان مادة الاقتصاد للصف الثالث الثانوي يوم الأربعاء الموافق الموافق 12 يونيو، وذلك في تمام الساعة 9 صباحًا.

وتبلغ مدة الإجابة على أسئلة الامتحان نحو ساعة ونصف، لتنتهي الفترة المحددة للجان المختلفة في تمام الساعة 10:30 صباحًا.

مراجعة اقتصاد للصف الثالث الثانوي

يسعى الطلاب إلى استذكار مادة الاقتصاد من خلال الملخصات والمراجعات المختلفة، لذا نتيح لك العديد من الروابط التي يمكنك العودة لها قبل الامتحان.

عدد أسئلة امتحان الاقتصاد للثانوية العامة

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد أسئلة امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي والتي تبلغ 25 سؤال، وهي اختيار من متعدد وفقًا للنظام الحديث.

وتخاطب الأسئلة الفهم والتحليل ونواتج التعلم، على أن تكون مقسمة على مستويات الطالب المتوسط والمتميز.

توزيع درجات الاقتصاد للثانوية العامة 2024

وبالنسبة لدرجة النجاح التي يسعى إليها الطالب فهي من 12.5 درجة، والتي يمكن أن يحقهها بكل سهولة إذا كان استذكر دروسه جيدًا.

الجدير بالذكر، أن توزيع درجات مادة الاقتصاد للثانوية العامة يكون لكل سؤال درجة واحدة في الامتحان، وفقًا لما أشارت إليه وزارة التربية والتعليم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.