زيادة المعاشات يوليو 2024.. هل توجد زيادات متوقعة عند الصرف؟

زيادة المعاشات يوليو 2024.. هل توجد زيادات متوقعة عند الصرف؟

يتطلع الكثير من المواطنين لمعرفة ما إذا كان هناك زيادة في المعاشات خلال شهر يوليو لعام 2024، متسائلين هل يوجد زيادة في المعاش بشهر يوليو؟

حيث يهتم أصحاب المعاشات والمستفيدين منها بمعرفة كل ما هو جديد عن صرف المعاش وموعده وقيمته في كل شهر.

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024

جدير بالذكر أنه من المقرر صرف معاشات شهر يوليو 2024، اعتبارا من يوم الإثنين 1 يوليو القادم، وهو ما حددته الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

حيث قررت الهيئة صرف المعاشات في يوليو 2024، خلال 7 أيام، من أي فرع من فروع بنك ناصر الاجتماعي أو مكاتب البريد بالفروع المختلفة، وكذلك من خلال البنوك إذا تم تحويل الأموال عليها.

هل يوجد زيادة في معاشات شهر يوليو 2024؟

من المقرر أن يتم صرف المعاش لكل أصحاب المعاشات والمستفيدين منها في شهر يوليو لعام 2024، بالزيادة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر فبراير المنقضي، والتي وصلت قيمتها إلى 15%.

كان ذلك ضمن توجيهات للسيسي بأكبر حزمة اجتماعية في سبيل الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل، بقيمة إجمالية بلغت 180 مليار جنيه.

وقد اشتمل هذا القرار على زيادة قيمة المعاشات بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 74 مليار جنيه، وتم العمل بتلك الزيادة من قبل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بدءً من شهر مارس 2024.

وبلغ عدد أصحاب المعاشات المستفيدين من الزيادة التي تم صرفها بدءً من مارس الماضي، نحو ما يزيد 11 مليون مواطن.

ووفقا للزيادة التي تم إقرارها فإن المستحق للمعاش بقيمة 1000جنيه حصل على 1150 جنيها، وبالتالي يسهل احتساب الزيادات بمضاعفات هذا الرقم، وقد أصبح الحد الأدني لمن يتقاضى معاش بقيمة 1300 جنيهًا، ما يقدر بـ 1495 جنيهًا.

كما وصل الحد الأقصى لمن يتقاضى معاش بقيمة 10080 جنيها، ما يقدر بـ 11592 جنيها.

وعلى هذا فإنه سيتم صرف معاش هذا الشهر بالزيادة المقرر في شهر مارس المنصرم فقط، دون زيادة إضافية متوقعة.


تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام