رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024 لمادتي الاقتصاد والإحصاء

أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024 لمادتي الاقتصاد والإحصاء

تساءل الكثير من أولياء الأمور على أخبار امتحانات الثانوية العامة، التي أجريت يوم الأربعاء 12 يونيو 2024.

حيث يهتم عدد كبير من الآباء والأمهات بمتابعة كل ما يتم نشره عن امتحانات الصف الثالث الثانوي العام، منذ بداية وقت اللجان الامتحانية للاطمئنان على أبناءهم.

أدى طلاب الثانوية العامة يوم الأربعاء امتحان مادتين من المواد غير المضافة للمجموع وهما الاقتصاد والإحصاء.

وتعتبر كلا من المادتين هي مواد نجاح ورسوب، وتقدر الدرجة النهائية في كل امتحان منهما بـ25 درجة أي مجموعهما 50، وتعد الدرجة الصغرى للنجاح فيهما معًا هي 25 درجة.

أخبار امتحانات الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024

ويحرص الكثير من المعلمين والمعلمات والمهتمين بمجال التعليم بطمأنة أولياء الأمور على أخبار امتحانات الثانوية العامة أولا بأول.

وقد ذكروا أن امتحان الاقتصاد لعام 2024، كان جيدا ومباشرا ويتميز بالسهولة، ويتناسب مستواه مع من هو أقل من المتوسط.

أما عن امتحان الإحصاء 2024 فهناك اختلاف في الآراء، حيث يرى البعض أنه ليس صعبا ويتناسب مع مستوى الطالب المتوسط، أما البعض الآخر يرى أنه صعب نسبيا وتحتاج بعض أسئلته إلى التفكير.

تسريب امتحان الاقتصاد والإحصاء للصف الثالث الثانوي 2024

تداول الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من المجموعات الالكترونية، الحديث عن تسريب أوراق امتحان كلا من مادتي الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة عام 2024.

كما قاموا بنشر بعض الصور قبل دخول الطلاب اللجان الامتحانية، وزعموا أنها من أسئلة الامتحانات، وفي مقابل ذلك يجنون بعض المال.

لكن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نفت كل ما يتم نشره عن تسريب امتحانات الثانوية العامة ليوم الأربعاء، محذرة من هؤلاء المرجون لصور الامتحانات الواهية والتي ترجع بعضها إلى الأعوام السابقة.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام