رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق القبول في الثانوية 2024 محافظة الأقصر الرسمي

تنسيق القبول في الثانوية 2024 محافظة الأقصر الرسمي

أعلنت محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام بالعام الدراسي 2024-2025 للناجحين في الشهادة الإعدادية 2023-2025.

وظهرت نتيجة الدور الأول للصف الثالث الإعدادي الدور الأول بمحافظة الأقصر يوم 5 يونيو الجاري.

ومنذ ذلك الحين، عمل مسؤولو مديرية التربية والتعليم على تحديد الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانوية العامة، بناء على عدد فصول الصف الأول الثاني بمدارس المحافظة وحساب المجموع التكراري للطلبة.

وبعدج الانتهاء من هذه العملية، تم تقديم مذكرة لمكتب المحافظ لاعتمادها تمهيدا لبدء إجراءات التقديم بمدارس الثانوي العام.

تنسيق الشهادة الإعدادية في الأقصر 2024

اعتمد محافظ الأقصر، المستشار مصطفى ألهم، تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية النظامية تعليم عام وفنى للعام الدراسي 2024-2025 ليكون بحد أدنى 233 درجة.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، الدكتور صبري خالد، إنه سيتم قبول خدمات الثانوى العام طبقا للقرار الوزاري رقم 357 لسنة 2018، بنسبة 25% من أعداد المقبولين بالتعليم الثانوي العام على مستوى كل إدارة تعليمية مع ترتيب المتقدمين طبقا للمجموع تنازليا لتحقيق العدالة.

​​​​​​​

وأكد وكيل التعليم بالأقصر أنه بناء على تعليمات محافظ الأقصر سيتم متابعة أعداد المتقدمين أولا بأول طبقا للأعداد المتاحة بالمرحلة الثانوية.

وفي حال وجود أماكن خالية بالمدارس، نتيجة لإقبال الطلبة على مدارس التعليم الفني والتكنولوجي، سيتم الإعلان عن مرحلة ثانية للتنسيق مع خفض الحد الأدنى للقبول.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011