رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة عيد الأضحى في شرم الشيخ 2024 صلاة العيد الكبير الساعة كام؟

موعد صلاة عيد الأضحى في شرم الشيخ 2024 صلاة العيد الكبير الساعة كام؟

ننشر لكم عبر هذه السطور موعد صلاة عيد الأضحى في شرم الشيخ 2024، حيث تعتبر من أكثر ما يحرص المسلمون على أدائها من أجل الاحتفال به.

موعد صلاة عيد الأضحى في شرم الشيخ 2024

ويختلف موعد صلاة العيد من محافظة لأخرى ومن مدينة لأخرى، وهو ما يدفع العديد للبحث عن موعد صلاة عيد الأضحى في شرم الشيخ 2024.

وصلاة عيد الأضحى من أبرز شعائر العيد وأجواء الاحتفال به، وهي سنة نبوية مؤكدة ولا يقع من يتركها في ذنب، كما يمكن لمن فاتته صلاة العيد أن يصليها منفرداً في المنزل.

وكان النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يصلي صلاة العيد، ويذهب إليها ماشياً على قدميه، كما كان يعود من طريق مخالف للطريق الذي ذهب منه إلى مصلى العيد.

وكان أول شيء يبدأ به الرسول عند الذهاب إلى مصلى العيد هو الصلاة، كما ثبت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه كان يؤدي صلاة العيد في سبع تكبيرات في الركعة الأولى سوى تكبيرة الإحرام.

وكان يكبر خمس تكبيرات في الركعة الثانية سوى تكبيرة القيام.

ويكون موعد صلاة عيد الأضحى في الساعات الأولى من صباح يوم العاشر من شهر ذي الحجة الموافق يوم الأحد 16 يونيو 2024، بالتزامن مع شروق شمس يوم العيد.  

صلاة العيد في شرم الشيخ الساعة كام؟

ويحا موعد صلاة عيد الأضحى في شرم الشيخ 2024 في تمام الساعة الخامسة وإحدى عشر دقيقة - الساعة 5 و11 دقيقة صباحاً، وذلك بحسب التوقيت المحلي لمحافظة جنوب سيناء.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم