رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد غضب المصريين من قطع الأشجار.. الحكومة تعرض جهودها لمكافحة تغير المناخ

بعد غضب المصريين من قطع الأشجار.. الحكومة تعرض جهودها لمكافحة تغير المناخ

استعرض وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، اليوم الخميس، تقريرا عن الجهود المبذولة لمواجهة تغيرات المناخ، عبر حملة 100 مليون شجرة.

وشهدت الأيام الأخيرة حملة انتقادات واسعة من المواطنين للحكومة بسبب أعمال قطع الأشجار، وهو ما يتسبب بارتفاع درجات الحرارة لمستويات غير مسبوقة.

وسجلت محافظة أسوان مستوى قياسيا لدرجات الحرارة حول العالم في الأسبوع الأول من يونيو الجاري، وهو ما وجه أنظار المواطنين لإزالة الغطاء النباتي للبلاد كأحد أسباب الظاهرة.

وزير التنمية المحلية يعرض جهود زراعة الأشجار بمصر

كشف بيان صادر عن الوزارة، أن اللواء هشام آمنة، تلقى تقريرا عن جهود المحافظات في تنفيذ أعمال زراعة الأشجار التي تخص المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة في مرحلتها الثانية للعام المالي 2023-2024.

وأوضح البيان أن المبادرة تستهدف توريد 3 مليون شجرة لجميع محافظات الجمهورية بتكلفة تقدر بنحو 98 مليون جنيه.

وضكر البيان أن المبادرة تقوم على زراعة أشجار خشبية ومثمرة بالطرق والشوارع الرئيسية والفرعية والمؤسسات الحكومية بمختلف قري ومدن المحافظات وجوانب الترع؛ بغرض زيادة الرقعة الخضراء للبلاد.

وكشف التقرير أن إجمالي ما تم توريده وزراعته بالفعل منذ بدء المرحلة الثانية للمبادرة وحتى الآن بلغ 2.5 مليون شجرة في 25 محافظة.

وأشار البيان أن التعاقد ينص على أن تقوم وزارة الإنتاج الحربي بتوريد 2.005 مليون شجرة بتكلفة 66 مليون جنيه، بينما تقوم وزارة الزراعة بتوريد 995 ألف شجرة بتكلفة 32 مليون جنيه.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011