موعد صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة 2024

موعد صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة 2024

تعد صلاة العيد من أكثر الأمور التي يحرص أغلب المسلمين على أدائها احتفالاً بالعيد، وهو ما يدفع العديد منهم للبحث عن موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في مكة المكرمة حسب التوقيت المحلي.

وثبت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أداء صلاة العيد حيث كان يذهب إلى مكان المصلى سيراً على الأقدام، وكان يعود من طريق مخالف للطريق الذي ذهب منه إلى الصلاة.

 وكان النبي أول شيء يفعله عند الوصول إلى مصلى صلاة العيد هو الصلاة، وأدى النبي محمد صلى الله عليه وسلم الصلاة  في سبع تكبيرات في الركعة الأولى سوى تكبيرة الإحرام، بينما كان يكبر خمس تكبيرات في الركعة الثانية سوى تكبيرة القيام.

 وصلى عيد الأضحى وعيد الفطر سنة مؤكدة، يؤجر من يقوم بأدائها ولا يؤثم من تفوته صلاة العيد، كما يمكن لمن فاتته صلاة العيد أن يصليها منفرداً في المنزل.

​​​​​​​

موعد صلاة العيد في مكة المكرمة

يؤذن لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك 2024 في مكة المكرمة في تمام الساعة السادسة وتسع دقائق من صباح يوم العاشر من ذي الحجة الموافق لأول أيام عيد الأضحى.

ومن الجدير بالذكر أن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، كانت أقرت أن غرة شهر ذي الحجة يوافق يوم الجمعة 7 يونيو 2024، بعد  رؤية هلال الشهر الجديد.

وثبت أن يوم وقفة عرفات موافقا ليوم السبت التاسع من ذي الحجة هجريا، والموافق ليوم 15 يونيو 2024 ميلاديا، وبذلك يوافق يوم عيد الأضحى المبارك يوم الأحد الموافق 16 يونيو الجاري.