رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في سكاكا الساعة كام؟

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في سكاكا الساعة كام؟

نقدم لكم موعد صلاة العيد في سكاكا بالساعة والدقيقة، حتى تتعرف على التوقيت الرسمي لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، التي تعتبر من أبرز مظاهر الاحتفال بالعيد.

يتردد سؤال موعد صلاة العيد في سكاكا الساعة كام بين العديد من المواطنين، خلال الساعات الأخيرة التي تفصلنا عن أول أيام عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية وبالأخص في منطقة الجوف.

موعد صلاة العيد في سكاكا

يؤذن لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك 2024 في سكاكا في تمام الساعة 5:58 دقيقة من صباح يوم العاشر من ذي الحجة الموافق لأول أيام عيد الأضحى.

وكانت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، قد أقرت أن غرة شهر ذي الحجة يوافق يوم الجمعة 7 يونيو 2024، بعد  رؤية هلال الشهر الجديد.

وثبت أن يوم وقفة عرفات موافقا ليوم السبت التاسع من ذي الحجة هجريا، والموافق ليوم 15 يونيو 2024 ميلاديا، وبذلك يوافق يوم عيد الأضحى المبارك يوم الأحد الموافق 16 يونيو الجاري.

ثبت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أداء صلاة العيد حيث كان يذهب إلى مكان المصلى سيراً على الأقدام، وكان يعود من طريق مخالف للطريق الذي ذهب منه إلى الصلاة.

 وكان النبي أول شيء يفعله عند الوصول إلى مصلى صلاة العيد هو الصلاة، وأدى النبي محمد صلى الله عليه وسلم الصلاة  في سبع تكبيرات في الركعة الأولى سوى تكبيرة الإحرام، بينما كان يكبر خمس تكبيرات في الركعة الثانية سوى تكبيرة القيام.