قطع الكهرباء في الكويت ما حقيقة الخبر المتداول؟

قطع الكهرباء في الكويت ما حقيقة الخبر المتداول؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي نبأ « قطع الكهرباء في الكويت»، متساءلين: هل سيتم تخفيف الأحمال في الكويت؟

وخلال السطور التالية ينشر لكم موقع شبابيك حقيقة الخبر المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول قطع الكهرباء في الكويت، والإجابة عن السؤال: هل سيتم تخفيف الأحمال في الكويت؟

قطع الكهرباء في الكويت

أعلنت وكالة الأنباء الكويتية كونا، أن انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأجزاء في مناطق المحافظات الست بالكويت؛ جاء نتيجة لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة إضافة الى ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بنفس الفترات من الأعوام السابقة، وذلك وفقا لـ وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية.

وأفادت «كونا» أن الوزارة أعلنت في بيان صحفي اليوم الأربعاء أنها قامت باتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية، ومنها القطع المبرمج لمدد تتراوح ما بين الساعة الى الساعتين بحد أقصى، وذلك حرصا منها على حماية استقرار المنظومة الكهربائية.

وشددت الوزارة على جميع المواطنين بالكويت على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة، وذلك من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء؛ بهدف تقليل الأحمال الكهربائية.

وذكرت صحيفة السياسة الكويتية، أن موجة من الحر الشديد وارتفاع درجات الحرارة، أدت إلى زيادة الضغط على الشبكة الكهربائية، ما تسبب في حدوث انقطاع للتيار الكهربائي عن عدد من المناطق.

ولفتت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية إلى أن أسباب انقطاع التيار عن أجزاء من نحو 40 منطقة في الكويت، نتيجة لخروج وحدة توليد كهرباء في محطة الزور الجنوبية، وتبلغ قدرتها 300 ميجاوات.