رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج تعبير للصف الثالث الثانوي.. مراجعة ليلة الامتحان شاملة لكل الأسئلة المتوقعة

نماذج تعبير للصف الثالث الثانوي.. مراجعة ليلة الامتحان شاملة لكل الأسئلة المتوقعة

ينشر «شبابيك» نماذج للتعبير لطلاب الثانوية العامة، ومراجعة شاملة للعديد من صور الأسئلة المختلفة، التي قد يأتي ضمن امتحان اللغة العربية.

حيث يتطلع الكثير من طلاب الصف الثالث الثانوي قبل خوض الامتحانات النهائية، للإطلاع على نماذج استرشادية أو تجريبية للتدرب عليها ومعرفة صور الأسئلة المتوقعة.

وتعد مرحلة الثانوية العامة هي مرحلة من أهم المراحل الدراسية، لذا فإن جميع الطلاب يحرصون كل الحرص على استذكار المواد جيدا من خلال المذكرات والمراجعات، وكذلك حل العديد من نماذج الامتحانات، في سبيل الحصول على الدرجات النهائية.

كما أنهم يحرصون على الإطلاع على نماذج  معدة من خلال أستاذة كبار بكل مادة، وتكون بنظام الامتحانات الجديد المطبق من وزارة التربية والتعليم.

مراجعة التعبير للثانوية العامة

وقد اشتملت المراجعة المرفقة بالموضوع عدة ملاحظات للحصول على الدرجات النهائية في سؤال التعبير بامتحان اللغة العربية للثانوية العامة وبعض النماذج إضافة إلى ما ورد في الأعوام السابقة.

من بين أسئلة التعبير المطروحة ما يلي:

  • اكتب كلمة افتتاحية لندوة تهتف إلى بيان أهمية البحث العلمي لدى شباب الجامعات بعنوان «العلم قاطرة التقدم».

  • اكتب كلمة ختامية ستلقيها في إحدى الندوات الثقافية تحت عنوان «إدارة الوقت بشكل فعال هي الطريقة المثلى لتحقيق الإنتاجية».

  • باعتبارك إعلاميا في إحدى القنوات التلفزيونية قم بتوجيه رسالة إلى الشباب المصري تحت عنوان «التحديات التي تواجه الشباب وكيفية التغلب عليها».

يمكنك الإطلاع على نماذج موضوعات تعبير للثانوية العامة من خلال الصور التالية:

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام