رئيس التحرير أحمد متولي
 متى عيد الأب في الوطن العربي؟.. تعرف على موعد الاحتفال به

متى عيد الأب في الوطن العربي؟.. تعرف على موعد الاحتفال به

متى عيد الأب في الوطن العربي؟، سؤال يُطرح كثيرا من قبل الشعوب العربية، وهو ما نوضحه خلال الأسطر التالية.

فضل الأب

إن الأب يتمتع بمكانة عظيمة في قلوب الناس، وتتأتى تلك المكانة من وافر فضله على الفرد منذ أول لحظة في حياته.

فطالما كان الأب هو مصدر الأمان والسند في حياة كل إنسان، والملبي لكل رغباته وكل ما تشتهيه نفسه، لا يبخل على أبناءه لا بجهده ولا بوقته ولا بماله في سبيل راحتهم ورسم البسمة على وجوههم.

ولقد أوصت جميع الشرائع السماوية بالأب، وأوضحت عِظم قدره، وعلى هذا فقد وردت الكثير من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة في فضل الأب ووجوب بره.

حيث قال الله تعالى في كتابه العزيز: «وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا»، وبينت تلك الآية كبر شأن الوالدين من بينهما الأب، حيث أقرن الله عز وجل بين عبادته وبرهما.

كما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم قوله: «رضا الرب من رضا الوالد وسخط الرب من سخط الوالد».

متى عيد الأب العالمي؟

تحتفل دول العالم الغربي بعيد الأب، في يوم الأحد الثالث من شهر يونيو كل عام، للتعبير عن حبهم لآبائهم ورد بعض الجميل لهم، بإحضار الهدايا وقضاء بعض الأوقات السعيدة معهم.

متى عيد الأب عند العرب؟

أما في معظم الدول العربية كمصر والإمارات والسعودية ولبنان وغيرها من الدول، فإن عيد الأب يوافق يوم 21 يونيو من كل عام، وتعد لبنان من أول بلدان الوطن العربي التي احتفلت بتلك المناسبة.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام