رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2024 للقبول بالثانوي العام الرسمي

تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2024 للقبول بالثانوي العام الرسمي

ظهر تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2024 للقبول بالثانوي العام الرسمي، بعدما تم اعتماده من قبل اعتمد  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

شهدت الفترة الماضية تساؤلات العديد من الطلاب وأولياء الأمور حول تنسيق الصف الأول الثانوي، حتى يتمكنوا من التقديم في تلك المرحلة الجديدة بعد الإعلان عن التنسيق رسميًا.

تنسيق الثانوية العامة محافظة الغربية 2024

اعتمد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام والفني على السواء، ليتمكن الطالب التعرف على الحد الأدنى للقبول.

وأشار المحافظ، إلى أن الحد الأدنى للقبول في الصف الأول الثانوي بلغ 233 درجة، حيث بات بإمكان الطلاب التقديم في المدارس الثانوية المتاحة على مستوى المحافظة.

كما بلغ الحد الأدنى للقبول في المدارس الثانوي الخاصة نحو 170 درجة، والحد الأدنى للقبول في الثانوي الخاص الفندقي 155 درجة.

ومن المتوقع أن يتم تخفيض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بمحافظة الغربية 2024 في المرحلة الثانية.

كان قد اعتمد محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية العامة، والإعدادية المهنية، للعام الدراسي 2023-2024، بنسبة نجاح عامة بلغت 78.37%.

وتقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة بالدور الأول 85716 طالب وطالبة، حيث أسفرت النتيجة عن نجاح 71734 طالب، وبلغ عدد طلاب الدور الثاني 13968.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.