رئيس التحرير أحمد متولي
 ورقة مفاهيم الفرنساوي

ورقة مفاهيم الفرنساوي


ورقة مفاهيم الفرنساوي لغة ثانية لطلاب الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط ورقة مفاهيم الفرنساوي لغة ثانية لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل امتحان الفرنساوي كلغة ثانية للطلاب غدا الثلاثاء 25 يونيو.

ووجهت وزارة التربية والتعليم عدة تحذيرات لطلاب الثانوية العامة أنه لا يجوز الكتابة أو الشطب على ورقة مفاهيم الفرنساوي في الثانوية العامة 2023 من أجل السنوات المقبلة.

كراسة مفاهيم اللغة الفرنسية لغة ثانية

وأتاحت الوازرة ورقة مفاهيم الفرنساوي لطلاب الثانوية العامة 2024 عبر الموقع الرسمي وفيها كل المعلومات التي يحتاجها الطالب من قواعد خاصة بالمادة والتي تسلم له داخل لجنة الامتحان غدا على أن يسلمها مرة أخرى عقب امتحان اللغة الفرنسية.

شكل امتحان الفرنساوي

وكشفت الوزارة عن شكل امتحان الفرنساوي لطلاب الثانوية العامة 2024 بأنها ستكون واضحة دون أي تأويل على أن يكون الاختيار من متعدد 85% والمقالي 15% وسيكون متوسطًا بنسبة 70% و30% للمتفوقين.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توزيع درجات امتحان الفرنساوي الصف الثالث الثانوي 2024 المقالية والموضوعية «اختيار من متعدد» لطلاب الثانوية العامة الشعبتين العلمية والأدبية، والمقرر أن يؤديها الطلاب الثلاثاء المقبل. 

ويبلغ مجموع درجات امتحان الفرنساوي 40 درة توزع 34 للموضوعية و6 درجات للمقالية على أن يكون العدد الكلي 31 سؤالا بينها 29 سؤالا كاختيار من متعدد.

ويعقد امتحان الفرنساوي ثالثة ثانوي بنظام أوبن بوك وتسلم ورقة المفاهيم مع ورقة الأسئلة.

ورقة مفاهيم الفرنساوي لغة ثانية في الثانوية العامة 2024